مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الحرس الثوري يجري مناورات عسكرية غرب إيران

نشر
الأمصار

كشفت وكالة الأنباء الإيرانية، خلال بيان لها ، عن إجراء الحرس الثوري مناورات عسكرية في غرب إيران .

و أكدت إيران أنها سترد على إسرائيل بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في 31 يوليو في طهران.

إيران تكشف حقيقة مزاعم صلتها باختراق إلكتروني لحملة ترامب الانتخابية

وفي سياق آخر، كشفت «بعثة إيران لدى الأمم المتحدة»، حقيقة مزاعم تورط «طهران» في اختراق الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي السابق «دونالد ترامب»، حسبما أفادت وسائل إعلام إيرانية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وقالت البعثة الإيرانية حول تقرير موقع «بوليتيكو» بشأن اختراق الحملة الانتخابية لدونالد ترامب والوصول إلى وثائق: «نحن لا نعير قيمة لمثل هذه الأخبار. الحكومة الإيرانية ليس لديها أي غرض أو دافع للتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية».

وأعلنت حملة ترامب، السبت، أنه جرى اختراق بعض اتصالاتها الداخلية، واتهمت الحكومة الإيرانية بالمسؤولية عنها دون تقديم أدلة.

وجاء إعلان الحملة بعد أن زعم موقع "بوليتيكو" أنه بدأ في تلقي رسائل إلكترونية من حساب مجهول يحتوي على وثائق من داخل حملة ترامب.

وقال ستيفن تشيونغ المتحدث باسم حملة ترامب في بيان "هذه الوثائق حصل عليها بصورة مخالفة للقانون من مصادر أجنبية معادية للولايات المتحدة بهدف التدخل في انتخابات 2024 وإثارة الفوضى في أرجاء عمليتنا الديمقراطية".

واستندت حملة ترامب إلى تقرير لشركة "مايكروسوفت" ادعى "تورط إيران في الانتخابات الأمريكية من خلال الهجمات السيبرانية"، وسبق أن نفت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة صحة ما ورد في هذا التقرير.

وفي وقت سابق وصفت البعثة الإيرانية اتهام طهران بمؤامرة ضد ترامب بأنها "فكرة خبيثة عارية من الصحة".

أمريكا.. هجوم إلكتروني على مقر حملة «ترامب» الانتخابية من قِبل قراصنة أجانب

وفي وقت سابق، تعرض مقر الحملة الانتخابية للمرشح الجمهوري الأمريكي «دونالد ترامب»، لهجوم إلكتروني من قِبل قراصنة أجانب، حسبما أفادت صحيفة «بوليتيكو» الأمريكية، اليوم الأحد.

وفقًا للمقر، تمكن القراصنة «المعادون للولايات المتحدة» من الوصول إلى المراسلات الداخلية للمقر.

وأشار المقر إلى اشتباه في وجود متخصصين إيرانيين وراء الهجوم.

ومن المزمع عقد الانتخابات الرئاسية الأمريكية في الخامس من نوفمبر المقبل، حيث يشارك الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب فيها كمرشح عن الحزب الجمهوري ومعه السيناتور جي دي فانس لمنصب نائب الرئيس.

وعلى الجانب الآخر تقف المرشحة الديموقراطية كامالا هاريس، وحاكم ولاية مينيسوتا تيم والز نائبا لها.