مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

برشلونة ينتظر الضوء الأخضر من فليك لضم تشوكويميكا

نشر
الأمصار

قالت صحيفة "سبورت" الإسبانية، إن المدير الفنى الألمانى لبرشلونة هانز فليك يعمل فى الوقت الحالى على دراسة قائمة الفريق لمعرفة هل تحتاج لتدعيمات جديدة من عدمه.

وبحسب تقرير نشرته الصحيفة الإسبانية، فإن إدارة برشلونة تنتظر قرار المدير الفنى الألمانى لمعرفة هل تستمر فى سوق الإنتقالات الصيفية الجارية أم سيكتفى النادى بالتعاقد مع دانى أولمو.

وكان برشلونة قد نجح أخيرًا فى إعادة دانى أولمو لصفوف الفريق الذى خرج منه مرة أخرى، بعدما تمكن من الإتفاق مع فريقه لايبزيج الألمانى.

ودفع برشلونة مبلغ 55 مليون يورو لضم أولمو من لايبزيج بعدما حصل على عائد إستثمارى نظير بيع إستديوهات النادى لمستمثر جديد بعد شركة ليبرو الألمانية.

وبعد الأداء الرائع فى الفترة التحضيرية من مارك كاسادو ومارك بيرنال فى جولة الولايات المتحدة، كشفت الصحيفة الإسبانية،  بأن برشلونة لا يزال ينوى ضم لاعب خط وسط آخر.

وأظهر برشلونة فى وقت سابق اهتمامًا بضم أمادو اونانا لاعب إيفرتون المنتقل حديثًا لأستون فيلا، وميكيل ميرينو لاعب ريال سوسيداد،  ولكنه لم يُقدم على أى خطوات متقدمة من أجل ضمهما.

وبحسب "سبورت" فإن برشلونة اتصلوا بكارنى تشوكويميكا، لاعب وسط تشيلسى الشاب البالغ من العمر 20 عامًا، وإذا غير فليك رأيه فى الأسابيع الأخيرة من السوق فسيكون هو الأولوية.

وبحسب الصحيفة الكاتالونية فإن اللاعب الإنجليزى ينتظر مزيدًا من الاتصالات من برشلونة، لكن تبدو الصفقة غير مرجحة فى الوقت الحالى، نظرًا لعدم ضمان مكانه أساسيًا فى تشكيلة تشيلسى تحت قيادة المدرب الإيطالى إينزو ماريسكا.

في سياق متصل، أكدت تقارير صحفية إسبانية، اليوم السبت، أن برشلونة ما يزال يضع التعاقد مع نيكو ويليامز كهدف أول من أجل تدعيم مركز الجناح الأيسر.

وحتى الآن لم يتلق البلوجرانا ردًا واضحًا من اللاعب الذي انضم للفترة الإعدادية لأتلتيك بيلباو، وبالتالي قرر الفريق الكتالوني عدم الانتظار حتى يوم 30 أغسطس لحسم الصفقة.

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو"، يستهدف برشلونة إنهاء ملف تلك الصفقة قبل يوم 24 أغسطس/آب الحالي، أي قبل استقبال بيلباو، وفي حال كانت النتيجة سلبية فسيتجه البارسا مباشرة إلى الخيارات البديلة.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن برشلونة يملك سيطرة كبيرة في المفاوضات بالنظر إلى وضعه الاقتصادي سواء داخليًا أو المتعلق باللعب النظيف في الليجا.

ورغم أن الكلمة الأخيرة تبقى لللاعب، إلا أن هناك ضغوطا عليه لمواصلة اللعب لموسم آخر رفقة بيلباو الذي يشارك في الدوري الأوروبي، وسيقام نهائي المسابقة هذا الموسم على ملعب الفريق سان ماميس.