مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. زيدان يتسلم من فريق يونيتاد وثائق تم أرشفتها بشأن جرائم داعش

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

تسلم رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي القاضي فائق زيدان، اليوم الأحد، من فريق يونيتاد، الوثائق التي تم أرشفتها بشأن جرائم  داعش الإرهابي.

وذكر مجلس القضاء في بيان، أن "رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، استقبل اليوم، المستشار الخاص رئيسة فريق التحقيق الدولي (يونيتاد) آنا بيرو لوبيس برفقة أعضاء الفريق".

وأضاف انه "جرى خلال اللقاء تسليم رئيس مجلس القضاء ملفات الوثائق التي تم أرشفتها من قبل الفريق والمتعلقة بالجرائم المرتكبة من قبل تنظيم داعش الإرهابي".

العراق.. زيدان ومحافظ ديالى يبحثان التعاون لمعالجة الاشكاليات القانونية الخاصة بمشاريع المحافظة

ومن جهة أخرى، بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق فائق زيدان ومحافظ ديالى عدنان الشمري، اليوم الاحد، التعاون بين القضاء والمحافظة لمعالجة الاشكاليات القانونية الخاصة بمشاريع.

وذكر مجلس القضاء في بيان، أن "رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، استقبل اليوم محافظ ديالى عدنان الشمري"، مبينا ان "رئيس المجلس برك للمحافظ تسنمه المنصب الجديد".

واضاف ان "زيدان بحث معه الية التعاون بين القضاء والمحافظة لمعالجة الاشكاليات القانونية الخاصة بمشاريع اعمار وتطوير المحافظة".

رئيس مجلس القضاء العراقي يناقش الملاحظات المتعلقة بمشروع تعديل قانون الأحوال الشخصية

وفي وقت سابق، ناقش رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي فائق زيدان، الملاحظات المتعلقة بمشروع تعديل قانون الأحوال الشخصية.

وذكر مجلس القضاء الأعلى في بيان، أن "رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان أستقبل مجموعة من النساء من أعضاء مجلس النواب وشبكة النساء العراقيات".

وأضاف أن "زيدان ناقش معهم الملاحظات المتعلقة بمشروع تعديل قانون الأحوال الشخصية النافذ رقم 188 لسنة 1959 المعدل".

رئيس القضاء العراقي ووزير الكهرباء يبحثان التنسيق لمنع التجاوزات على الشبكة الكهربائية

استقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق، القاضي فائق زيدان، استقبل اوزير الكهرباء زياد علي فاضل.

بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق، القاضي فائق زيدان ووزير الكهرباء زياد علي فاضل، التنسيق في منع التجاوزات على الشبكة الكهربائية.

وأضاف أنه "جرى خلال اللقاء بحث التنسيق بين القضاء والوزارة في منع التجاوزات على الشبكة الكهربائية".

وفي وقت سابق، بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي في العراق فائق زيدان، ونائب مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون العراق وإيران فيكتوريا تايلور، عددا من القضايا القضائية والقانونية المشتركة بين البلدين".

وقال إعلام القضاء في بيان،: إن" رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان استقبل، نائب مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون العراق وإيران فيكتوريا تايلور رفقة السفيرة الأمريكية الينا رومانوسكي".

وأضاف البيان، أن" الجانبين بحثا عددا من القضايا القضائية والقانونية المشتركة بين البلدين".