مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أولمبياد باريس.. أحمد تاج الدين يحصد الذهبية لـ البحرين بالمصارعة الحرة

نشر
الأمصار

تُوج المصارع البحريني أحمد تاج الدين، بالميدالية الذهبية في المصارعة الحرة بأولمبياد باريس 2024

وكانت وينفرد يافي قد أهدت البحرين الميدالية الذهبية الأولى بفوزها في سباق 3 آلاف متر موانع للسيدات.

كما فازت سلوى عيد الميدالية الفضية في سباق 400 متر للسيدات، وحصد الرباع جور ميناسيان الميدالية البرونزية في منافسات وزن 102 كجم في مسابقة رفع الأثقال.

واستطاع تاج الدين حصد الميدالية الذهبية، بانتصاره على الجورجي جيفي ماتشاراشفيلي في المباراة النهائية التي جمعتهما منذ قليل ضمن منافسات وزن 97 كجم.

بذلك ارتفع رصيد ميداليات البحرين لـ 4 ميداليات لتحتل المركز الـ31 في ترتيب الدول الأكثر حصدًا للميداليات في أولمبياد باريس 2024.

وتُختتم منافسات أولمبياد باريس 2024 اليوم الأحد، بعدما أُقيمت على مدار ما يزيد عن الأسبوعين.

وزير العمل المصري لـ أبطال مصر في الأولمبياد: بالإرادة والعمل تتحقق الانتصارات

هنأ وزير العمل المصري محمد جبران أبطال مصر الحائزين على ميداليات في أولمبياد باريس 2024، وهم: أحمد الجندي الحائز علي الميدالية الذهبية في لعبة الخماسي الحديث، وسارة سمير الحائزة علي الميدالية الفضية في لعبة رفع الأثقال، ومحمد السيد الحائز على الميدالية البرونزية في لعبة سلاح السيف.

وقال جبران إن رفع علم مصر عاليًا، في كافة المحافل العربية والدولية، يؤكد مكانة الدولة المصرية،بين بلدان العالم، وأنه بالإرادة والعمل تتحقق الآمال، وأن الانتصارات التي حققها هؤلاء الأبطال، بداية للمزيد من التفوق والنجاح في كافة المجالات،داخل الجمهورية الجديدة، التي يرسي قواعدها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وكان أعرب أحمد الجندي البطل الأولمبي في الخماسي الحديث عن فخره بتحقيق الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 المقامة خلال الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس.

وقال الجندي، فى تصريحات له: لا أستطيع أن أصف مشاعري بتحقيق حلمي وسماع النشيد الوطني، بعد التتويج بالميدالية الذهبية، لقد بذلت مجهودا كبيرا مع فريق العمل من أجل الوصول لهذه اللحظة.

وعن تحطيمه للرقم العالمي في النهائي بعد تحطيم الرقم الأولمبي في التصفيات، قال الجندي: لقد خططنا بشكل جيد من أجل تحطيم الرقم الأولمبي والعالمي، كنت أركض من أجل رقم قياسي عالمي ورقم قياسي أولمبي بالطبع، ولكن بعد الرماية المتوسطة كنت أشك في كسر الرقم القياسي العالمي، ولكن بعد أن أنهيت السباق اكتشفت أنني حطمته.