مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مبان عسكرية لحزب الله في العديسة بجنوب لبنان

نشر
غارة إسرائيلية على
غارة إسرائيلية على لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي، مهاجمة مبان عسكرية لحزب الله في العديسة بجنوب لبنان، خلال عملياته العسكرية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، بالتزامن مع تصاعد عمليات عسكرية، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

غارة إسرائيلية على لبنان:

وكان أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي ، مقتل حسن فارس قائد وحدة الصواريخ المضادة للدبابات في حزب الله في غارة على بلدة جويا جنوبي لبنان.

واستهدف "الطيران المسير التابع لجيش الاحتلال الاسرائيلي دراجة نارية على طريق عام بلدة جويا".

وأفادت وزارة الصحة اللبنانية، عن "استشهاد شخص وإصابة 4 بجراح في غارة من مسيرة إسرائيلية على بلدة جويا جنوبي لبنان".

وفي وقت سابق، أصدر «حزب الله اللبناني»، بيانًا جديدًا كشف من خلاله عن 9 عمليات نوعية نفذها يوم الثلاثاء، ضد «قوات الاحتلال الإسرائيلي»، «دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة»، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وقال الإعلام الحربي في حزب الله إن «المقاومة الإسلامية نفذت عددا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الثلاثاء 06 أغسطس 2024، وفقا للآتي»:

1- استهداف مبنى يستخدمه جنود العدو الإسرائيلي في مستوطنة أفيفيم بالأسلحة ‌‏المناسبة وإصابته إصابة مباشرة، كرد على ‌‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة.

2- الساعة ‌‏11:07‌‎: استهداف تجمع لجنود ‌‏العدو الإسرائيلي قرب موقع بركة ريشا بصواريخ بركان.

3- شن هجوم جوي بسرب من المسيّرات الإنقضاضية التي استهدفت مقر قيادة لواء ‏غولاني ومقر وحدة إيغوز 621 في ثكنة "شراغا" شمال عكا المحتلة وأصابت أهدافها بدقة وحققت ‏إصابات مؤكدة، كرد على عملية ‏الاعتداء والاغتيال الذي نفذه العدو الإسرائيلي في بلدة عبا.

4- بعد ‏مراقبة ‌‏ومتابعة لقوات العدو في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، وعند رصد ‌‏ملالة إسرائيلية في محيط موقع رويسات العلم، كمن لها مجاهدو المقاومة الإسلامية ولدى وصولها ‌‏إلى نقطة المكمن استهدفها المجاهدون بالصواريخ الموجهة وأصابوها إصابة مباشرة مما أدى إلى ‌‏تدميرها وسقوط طاقمها بين قتيل جريح.

5- الساعة ‌‏11:30: استهداف موقع المرج ‏بقذائف المدفعية وإصابته إصابة مباشرة.