مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

روسيا تُعلن إخماد الحريق في برج تبريد بمحطة زابوروجيه الكهروذرية

نشر
محطة زابوروجيه الكهروذرية
محطة زابوروجيه الكهروذرية

أعلن رئيس لجنة شؤون السيادة بالمجلس الاجتماعي العام الروسي «فلاديمير روغوف»، أنه تم بالكامل إخماد حريق في برج التبريد بمحطة «زابوروجيه» الكهروذرية اندلع بعد قصف أوكراني، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم الإثنين.

وكتب روغوف على قناته في «تيلجرام»: «تم إخماد الحريق بالكامل وإطفاء النيران في برج التبريد بمحطة زابوروجيه الكهروذرية. الحريق اندلع بعد قصف من جانب القوات المسلحة الأوكرانية».

وفي وقت سابق، أفاد حاكم مقاطعة زابوروجيه يفغيني باليتسكي، بأن النيران اندلعت في منظومة التبريد بالمحطة نتيجة قصف أوكراني.

ووفقًا له، تبقى جميع وحدات الطاقة الست بالمحطة في حالة إغلاق بارد، ولا يوجد تهديد بحدوث انفجار بخاري، ويظل مستوى الإشعاع حول المحطة ومدينة إنيرغودار في حدوده الطبيعية، ولم يؤثر الحريق على عمل المحطة بأي شكل من الأشكال.

أبراج التبريد هي أجهزة تستخدم من أجل التخلص من الحرارة الناتجة عن العمليات الصناعية إلى الغلاف الجوي بواسطة كميات كبيرة من المياه. وهي تستخدم في مصافي النفط والمصانع الكيميائية ومحطات الطاقة وتوليد الكهرباء.

يُشار إلى أن قوات نظام كييف تقصف محطة زابوروجيه الكهروذرية، دوريا بشكل مقصود ومتعمد، باستخدام الطائرات المسيرة وقذائف المدفعية.

روسيا تُعلن اعتراض 4 مُسيّرات أوكرانية فوق بريانسك وصاروخ قُرب سيفاستوبول

وقد أعلنت «السلطات الروسية»، إسقاط 4 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة «بريانسك» الروسية واعتراض صاروخ نيبتون فوق البحر الأسود بالقرب من «سيفاستوبول»، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

وذكر حاكم مقاطعة بريانسك في منشور على تلجرام، يوم الخميس، أن «وسائل الدفاع الجوي لوزارة الدفاع الروسية اكتشفت ودمرت 4 طائرات مسيرة»، مؤكدا عدم وجود أي إصابات أو دمار.

وأشار إلى أن هيئات الطوارئ تعمل في المكان.

بدوره، أعلن عمدة  مدينة سيفاستوبول ميخائيل رازفوجاييف أن "عسكريينا يتصدون لهجوم من قبل القوات المسلحة الأوكرانية".

وكتب على "تلجرام" أن "المعلومات الأولية تشير إلى إسقاط صاروخ واحد مضاد للسفن من نوع "نيبتون" فوق المياه على بعد ملموس عن الشاطئ".

وحذر من أن خطر استخدام القوات الأوكرانية للطائرات المسيرة لا يزال قائما.

وفي وقت سابق دوت صافرات الإنذار من هجوم جوي محتمل في سيفاستوبول.

روسيا تُعلن إسقاط صاروخين أوكرانيين في مقاطعة كورسك

وفي وقت سابق، أعلن القائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك الروسية، «أليكسي سميرنوف»، إسقاط صاروخين أطلقتهما القوات الأوكرانية، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.