مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس حكومة النيجر يصل لـ"الجزائر" في زيارة رسمية على رأس وفد هام

نشر
الأمصار

وصل رئيس حكومة النيجر علي محمد لمين زين، مساء الأحد، إلى الجزائر، في زيارة رسمية، على رأس وفد وزاري هام.

كان في استقبال رئيس حكومة النيجر -بمطار هواري بومدين الدولي- رئيس حكومة الجزائر نذير العرباوي، رفقة وزير خارجية الجزائر أحمد عطاف.

ومن المقرر أن يجري رئيس حكومة الجزائر نذير العرباوي، مع نظيره النيجري مباحثات معمقة في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

رئيس الجزائر يأمر باستحداث شركة للأشغال البحرية الكبرى

أمر رئيس الجزائر عبد المجيد تبون، خلال مجلس الوزراء الذي ترأسه، باستحداث شركة جزائرية للأشغال البحرية الكبرى، متخصصة في تهيئة الموانئ.

أوامر من رئيس الجزائر 

جاء في بيان توّج اجتماع مجلس الوزراء أنّ رئيس الجزائر، وبعد الاستماع لعرض بخصوص توسعة ميناء جن جن وميناء عنابة.

أمر رئيس الجزائر وزير الأشغال العمومية، بالتنسيق مع الوزير الأول، باستحداث شركة جزائرية للأشغال البحرية الكبرى، متخصصة في تهيئة الموانئ، مع توسعة ميناء جن جن جيجل، للعب دور محوري في المتوسط، وتسريع توسعة ميناء عنابة وربطه بخط السكك الحديدية، لنقل وتسويق الفوسفات المدمج, انطلاقا من بلاد الهدبة وصولا إلى عنابة".

وأمر رئيس الجزائر أيضاً بالتحضير لمخطط وطني، لتوسيع عدد من الموانئ بما يحسن نشاطها.

أودع رئيس جمهورية الجزائر عبدالمجيد تبون، ملف ترشحه العهدة الرئاسية الثانية، على مستوى السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر.

وقد استقبل الراغب في الترشح عبدالمجيد تبون من قبل رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر لإيداع التصريح بالترشح وتقديم ملف ترشحه، فيما حل الرئيس عبدالمجيد تبون بمقر السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات مرفوقا بموكب للسيارات الحاملة لاستمارات التوقيعات الفردية.

وسلم رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر وصل استلام ملف الراغب في الترشح عبدالمجيد تبون بعد توقيعه.

وعقب ذلك، أدلى عبدالمجيد تبون، بتصريح لوسائل الإعلام، جدد من خلاله الشكر لكل من ساند ترشحه من أحزاب ومنظمات وهيئات ومواطنين ومواطنات، متوجها بالشكر لكل المواطنين والمواطنات الذين تحملوا عناء التنقل إلى البلديات للمصادقة على استمارات توقيعهم.

ومن جهه أخرى، هنأ رئيس جمهورية الجزائر عبدالمجيد تبون، كل الفائزين في شهادة البكالوريا وتمنى لهم مشوارا دراسيا جامعيا موفقا.

كما تمنى رئيس جمهورية الجزائر عبدالمجيد تبون، للرياضيين الذين سيشاركون بعد أيام قليلة في الألعاب الأولمبية حظا موفقا لتشريف الراية الوطنية في هذا المحفل الرياضي الدولي.