مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

توتنهام يفتح تحقيقا مع بيسوما بسبب غاز الضحك

نشر
الأمصار

فتحت إدارة نادي توتنهام الإنجليزي التحقيق مع إيف بيسوما لاعب وسط الفريق بعد ظهوره في مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي أثناء استنشاقه غاز الضحك.

وكشفت صحيفة البيان الإماراتية، أن بيسوما ظهر في مقطع فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي "سناب شات"، وهو يستخدم أكسيد النيتروز المعروف بـ"غاز الضحك"، وأقر بيسوما بخطئه، ولكنه يواجه تحقيقاً داخلياً في النادي اللندني، ويترقب بقلق إمكانية تعرضه لمزيد من العقوبات، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء البريطانية.

وقال بيسوما في بيان، "أعتذر عما حدث، لقد افتقرت كثيراً للحكمة والرزانة، وأتفهم مدى خطورة الأمر والمخاطر الصحية المترتبة عليه، بخلاف ضرورة الالتزام بمسؤوليتي لاعب كرة قدم ونموذج يحتذى به".

وأضاف متحدث باسم النادي الإنجليزي "نحقق في الأمر، ونعتبره شأناً داخلياً".

وتم تصنيف أكسيد النيتروز ضمن الفئة الثالثة للمخدرات بموجب قانون إساءة استخدام المخدرات في نوفمبر الماضي، في إطار مساعي الحكومة البريطانية لمكافحة السلوكيات المجتمعية السلبية. كما تم تجريم حيازة أكسيد النيتروز لاستنشاقه بشكل غير قانوني لإحداث تأثير نفسي، ولكن يمكن استخدامه في أغراض أخرى مثل تسكين الآلام أثناء الولادة.

وانضم بيسوما إلى توتنهام في الدوري الانجليزي في عام 2022، قادما من برايتون وشارك في 56 مباراة.

بايرن ميونخ يعبر توتنهام بثلاثية وديًا استعدادًا للموسم الجديد

انتصر فريق بايرن ميونخ على نظيره توتنهام، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المواجهة الودية التي أقيمت اليوم الأحد، ضمن منافسات الاستعدادا للموسم الجديد.

ونجح فريق توتنهام في افتتاح تسجيل الأهداف في المباراة عن طريق الاعب ديان كولوسيفسكي.

ونجح دايوت أوباميكانو، في تسجيل التعادل لنادي بايرن ميونخ، من خلال تسديد قوية، قبل أن يضيف سيرج جنابري، الهدف الثاني في اللقاء.

وسجل توماس مولر، الهدف الثالث لنادي بايرن ميونخ، في الدقيقة "44" من عمر اللقاء.

ونجح ديان كولوسيفسكي، في تسجيل هدف تقليص الفارق في مرمى بايرن ميونخ وتسجيل الثاني لنادي توتنهام.

وكشفت تقارير صحفية اليوم، السبت، عن اتفاق مانشستر يونايتد الإنجليزي مع بايرن ميونخ الألماني من أجل ضم لاعبين خلال فترة سوق الانتقالات الصيفية الجارية. وأكدت صحيفة "ذا أثلتيك" البريطانية، أن مانشستر يونايتد حسم صفقتين وهما الهولندي ماتياس دي ليخت والمغربي نصير مزراوي لاعبى بايرن ميونخ الألمانى.

وأضافت الصحيفة، دي ليخت سينتقل إلى مانشستر يونايتد مقابل 45 مليون يورو، بالإضافة إلى 5 ملايين يورو حوافز أخرى، وسيوقع الهولندي على عقد مدته 5 سنوات مع خيار التمديد لموسم آخر.