مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجيش الإسرائيلي يهدم منزلاً في مدينة اللد

نشر
الأمصار

هدمت الآليات والجرافات الإسرائيلية اليوم الإثنين، منزلا في حي المحطة بمدينة اللد داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48 بادعاء البناء دون تراخيص، وذلك بعد مداهمة المدينة بحماية قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية.

وقال عضو بلدية اللد، عبد الكريم الزبارقة في بيان، إن "الهدم نفذ بحجة البناء دون تراخيص، وذلك رغم وجود المنزل في منطقة معدة للبناء وضمن المخطط الهيكلي".

"الأونروا": 75 ألف مواطن في جنوب غزة نزحوا خلال أيام

وفي وقت سابق، شهدت مناطق جنوب غرب قطاع غزة نزوح أكثر من 75 ألف مواطن خلال الأيام القليلة الماضية، وفق وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

وقال مفوض الوكالة فيليب لازاريني، في منشور عبر منصة "إكس" إن "النزوح الجماعي للشعب الفلسطيني ما زال مستمرا، ففي الأيام القليلة الماضية، نزح أكثر من 75 ألف شخص في جنوب غرب غزة، وأصدرت السلطات الإسرائيلية، الليلة الماضية، أوامر إضافية لإجبار المزيد من الناس على النزوح".

ووسعت قوات الجيش الإسرائيلي، أوامر الإخلاء القسري في مناطق بمدينة خانيونس جنوبي القطاع، وطالبت، سكان حي "الجلاء" المعروف بمدينة "حمد" شمال خانيونس بالإخلاء فورا، كما جددت مطالبة المواطنين في أحياء جديدة في مركز خانيونس بإخلائها قسرا.

الأونروا: الإخلاء القسري للمواطنين في غزة أصبح حدثًا يوميًا

قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، إن أوامر الإخلاء القسري، التي يُصدرها الجيش الإسرائيلي أصبحت حدثا يوميا لمواطني قطاع غزة، الذين يضطرون إلى المغادرة من أجل النجاة بأرواحهم.

وأضافت الأونروا في منشور على حسابها عبر منصة "إكس"، أن العائلات تضطر إلى الانتقال مرارًا وتكرارًا، مع العلم أن الأمان غير موجود في أي مكان بقطاع غزة.

وجددت الوكالة الأممية المطالبة بـ"وقف فوري" لإطلاق النار في قطاع غزة الذي يتعرض لهجوم إسرائيلي مدمر منذ 10 أشهر.

وتواصل قوات الجيش هجومها برا وبحرا على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن مقتل 39,363 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 90,923 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

“الأونروا”: سكان قطاع غزة منهكون ويضطرون كل يوم تقريبا للفرار

أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، أن سكان قطاع غزة منهكون ويضطرون كل يوم تقريبا للفرار من ملاجئهم المؤقتة دون أن يجدوا مكانا آمنا للذهاب إليه.

قالت مدير الإعلام في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة "الأونروا" إيناس حمدان، إن الأوضاع في غزة لا يمكن تحملها خاصة مع استمرار صدور أوامر الاخلاء من قبل الاحتلال الإسرائيلي والتي تضطر الآلاف من الفلسطينيين للنزوح المتكرر والذي يعد رحلة عذاب في ظل الظروف غير الانسانية.