مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كيربي: يتعين علينا الاستعداد لهجوم كبير من إيران

نشر
الأمصار

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي إنه "يتعين علينا أن نكون مستعدين لمجموعة كبيرة من الهجمات (من قبل إيران)"، وفق ما ذكرت صحيفة بارون الأمريكية.

أضاف أن واشنطن تتفق مع التقييمات الإسرائيلية بأن أي هجوم "قد يكون هذا الأسبوع".

وأشار كيربي إلى أن توقيت الرد الإيراني قد يؤثر على المحادثات المقبلة يوم الخميس لوقف إطلاق النار في غزة، لكن رغم ذلك فإن اجتماع يوم الخميس مازال في موعده المحدد ولم يتغير وينبغي المضي قدما بالمحادثات.

وتابع كيربي أن "هجوم إيران على إسرائيل قد يكون كبيرا ولهذا أجرينا تعديلات على وضع قواتنا".

جالانت: قد نبادر إلى شن هجوم في أي مكان وعلى أي منطقة

قال وزير الدفاع الإسرائيلي “يوآف جالانت”، أجرينا الاستعدادات اللازمة لصد أي هجمات محتملة من إيران أو حزب الله .

وتابع جالانت، أمام لجنة الخارجية والأمن في الكنيست، أن تهديدات إيران وحزب الله من الوارد أن تتحقق، وقد نبادر إلى شن هجوم في أي مكان وعلى أي منطقة إذا اقتضت الضرورة

وزير الدفاع الإسرائيلي: نأمل ألا توسع إيران وحزب الله الحرب

وفي وقت سابق، أكد يوآف جالانت وزير الدفاع الإسرائيلي، أنه يأمل ألا توسع إيران وحزب الله الحرب، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “الجزيرة”.

بيان من وزير الدفاع الإسرائيلي جالانت

وأوضح وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، أن القوات الإسرائيلية على أتم الاستعداد للدفاع والهجوم وجاهزون للتحرك بسرعة، وذلك بعد الإعلان أو وجود أنباء عن تهديدات من إيران بحدوث ضربة خلال الساعات القليلة المقبلة.

وقال جالانت: "إذا هاجمنا العدو فسيدفع ثمنا باهظا ومستعدون للتحرك بسرعة للهجوم".

وجه وزير الدفاع في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، يوآف جالانت، انتقادًا حادًا إلى رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بسبب الشروط التي وضعها بشأن صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام عبرية.

وقال جالانت لنتنياهو: «لكل الأسباب الأخلاقية والاستراتيجية، أعتقد أنه يجب النظر إلى الصفقة على أنها فرصة، لن يكون هناك اتفاق بالشروط التي دخلت فيها وأنت تعلم ذلك».

وأضاف جالانت خلال لقاء نتنياهو برؤساء الأجهزة الأمنية في إسرائيل: «لا يوجد سبب أمني لتأخير الصفقة، وأقول لكم إنكم تضعون اعتبارات ليست في مصلحة الأمر».