مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

“تايمز أوف”: جالانت قدم لأوستن تفاصيل عن جاهزية القوات لمواجهة تهديدات إيران

نشر
جالانت وأوستن
جالانت وأوستن

أفاد موقع  “تايمز أوف” إسرائيل نقلًا عن وزارة الدفاع الإسرائيلية، أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت ووزير الدفاع الأمريكي أوستن بحثا التنسيق العملياتي والاستراتيجي في ضوء التطورات الأخيرة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة “الجزيرة”.

محادثات بين أوستن وجالانت:

ونقل موقع “تايمز أوف” إسرائيل عن وزارة الدفاع الإسرائيلية، أن يوآف جالانت قدم تفاصيل عن جاهزية الجيش الإسرائيلي في مواجهة تهديدات إيران، وذلك بالتزامن مع تأهب إيراني ومن قبل حزب الله للهجوم على إسرائيل ردًا على مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران ومقتل فؤاد شكر القيادي في حزب الله.

وشدد تايمز أوف إسرائيل عن وزارة الدفاع الإسرائيلية، على أن وزير الدفاع الإسرائيلي جالانت أكد لأوستن على الحاجة الملحة للتوصل إلى اتفاق للإفراج عن الرهائن.

وفي وقت سابق، أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، أن القوات الإسرائيلية على أتم الاستعداد للدفاع والهجوم وجاهزون للتحرك بسرعة، وذلك بعد الإعلان أو وجود أنباء عن تهديدات من إيران بحدوث ضربة خلال الساعات القليلة المقبلة.

بيان من وزير الدفاع الإسرائيلي جالانت

وقال جالانت، : "إذا هاجمنا العدو فسيدفع ثمنا باهظا ومستعدون للتحرك بسرعة للهجوم".

وجه وزير الدفاع في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، يوآف جالانت، انتقادًا حادًا إلى رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بسبب الشروط التي وضعها بشأن صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام عبرية.

وقال جالانت لنتنياهو: «لكل الأسباب الأخلاقية والاستراتيجية، أعتقد أنه يجب النظر إلى الصفقة على أنها فرصة، لن يكون هناك اتفاق بالشروط التي دخلت فيها وأنت تعلم ذلك».

وأضاف جالانت خلال لقاء نتنياهو برؤساء الأجهزة الأمنية في إسرائيل: «لا يوجد سبب أمني لتأخير الصفقة، وأقول لكم إنكم تضعون اعتبارات ليست في مصلحة الأمر». 

«كتائب القسام» تُعلن مسؤوليتها عن تصفية الإسرائيلي أمنون مختار

أعلنت «كتائب القسام» الجناح العسكري لحركة «حماس»، مسؤوليتها عن عملية إطلاق النار التي أسفرت عن مقتل المستوطن الإسرائيلي «أمنون مختار» في يونيو الماضي، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

جاء ذلك في بيان «للقسام» نعت فيه مجموعة من مقاتليها الذين قتلوا صباح يوم السبت جراء استهداف الطائرات الإسرائيلية لمركبتهم في طولكرم.