مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. السوداني يفتتح عبر دائرة تلفزيونية ثلاثة مشاريع مهمة في العاصمة بغداد

نشر
رئيس مجلس وزراء العراق
رئيس مجلس وزراء العراق

افتتح رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، عبر دائرة تلفزيونية ثلاثة مشاريع مهمة في العاصمة بغداد.

رئيس مجلس وزراء العراق يفتتح مشروع جديد:

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس وزراء العراق، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، افتتح اليوم مدخل بغداد- ديالى- كركوك، بعد إعادة تأهيله وصيانته بمواصفات قياسية.

وأضاف المكتب الإعلامي لرئيس مجلس وزراء العراق، أن محمد شياع السوداني افتتح أيضا مشروع ماء النهروان، جنوب شرق بغداد، الذي تبلغ طاقته الإنتاجية 4000 متر مكعب في الساعة.

 

وبين أنه افتتح كذلك المجسرات المشيدة على قناة الجيش شرق بغداد، التي تربط منطقة جميلة باتجاه شارع الجهاد (باب المعظم)، ضمن مشاريع الحزمة الأولى لفكّ الاختناقات المرورية في بغداد.

وكان قد شدد رئيس مجلس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، على ضرورة معالجة المشاريع الأساسية في ديالى.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل اليوم الثلاثاء، محافظ ديالى المنتخب من قبل مجلس المحافظة، اليد عدنان جاير الشمري".

واكد السوداني، على "مهامّ الحكومات المحلية، وأهميتها في تنفيذ البرنامج الحكومي على مستوى المحافظات، كونها تمثل الذراع التنفيذية الضرورية إلى جانب الوزارات ومؤسساتها، وتعزيز الدور الرقابي والتشريعي من خلال عمل مجلس المحافظة".

وأشار السوداني إلى "ضرورة العمل مع جميع القوى الوطنية في المحافظة؛ من أجل تغيير الواقع الخدمي والاجتماعي والاقتصادي، وتقديم أجهزة المحافظة الأداء المرضي الذي يلبي طموح المواطنين، ويؤكد أهداف الحكومة وأولوياتها، فضلاً عن معالجة المشاريع الأساسية والبنى التحتية حسب الأهمية ووفقاً للضرورات التي لا تحتمل التأجيل".

رئيس الوزراء العراقي يؤكد أهمية اعتماد المعايير الدولية لإنجاز مشاريع المطارات

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الإثنين، على أهمية اعتماد المعايير الدولية في إكمال مشاريع مطارات الناصرية والموصل وكربلاء المقدسة، فيما وجه بمعالجة المعوقات وتسهيل عمل الشركات المنفذة لمشاريع المطارات. 

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان : إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اجتماعاً لمتابعة مشاريع تأهيل وتطوير واستكمال المطارات الدولية في الناصرية والموصل وكربلاء المقدسة".