مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أوستن يتحدث مع نظيره الإسرائيلي بشأن تهديدات إيران وحزب الله

نشر
أوستن وجالانت
أوستن وجالانت

تحدث وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أمس الجمعة، مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، بشأن تهديدات إيران وحزب الله، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لعدد من وسائل الإعلام المحلية والدولية.

بيان من وزير الدفاع الأمريكي

وأبلغ أوستن، نظيره وزير الدفاع الإسرائيلي باتخاذ تدابير إضافية للدفاع عن إسرائيل وتحركات لتعديل وضع قواتنا، مشددا على أن مزيد من التصعيد ليس حتميا وكل الأطراف تستفيد من خفض التصعيد بما في ذلك إتمام اتفاق وقف إطلاق النار بغزة وإطلاق سراح المحتجزين.

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت أبلغ نظيره الأمريكي لويد أوستن أن إسرائيل لا تنوي التصعيد لكنها ستبقى في حالة تأهب، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وأوضح وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت لنظيره الأمريكي لويد أوستن، أن تل أبيب لا تنوي التصعيد لكنها مستعدة للرد على أي هجوم لحزب الله، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.وأعلنت حركة حماس، صباح اليوم الأربعاء، اغتيال هنية في مقر إقامته في طهران.

وقالت حماس، في بيان اليوم، الأربعاء: "تنعى حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى أبناء الشعب الفلسطيني، وإلى الأمة العربية والإسلامية، وإلى كل أحرار العالم الأخ القائد الشهيد إسماعيل هنية رئيس الحركة، الذي قضى إثرغارة إسرائيلية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد".

وكان هاتف الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأربعاء، رئيس حركة "حماس" في الخارج خالد مشعل، معزيا باغتيال رئيس المكتب السياسي للحركة، رئيس الوزراء الأسبق القائد الوطني إسماعيل هنية.

وأعرب عباس، خلال الاتصال الهاتفي، عن تعازيه الحارة باغتيال هنية، سائلا المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

وفي سياق أخر، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت في تحذير جديد لحزب الله إن الجيش الإسرائيلي يمكنه "في لحظة" أن يبدأ هجوما في لبنان.

وأضاف جالانت لجنود الاحتياط في لواء عوديد في شمال إسرائيل أنها ستكون “سريعة ومفاجئة وحادة”، مؤكدا أن إسرائيل “تقترب من مفترق طرق اتخاذ القرار”.