مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير التربية العراقي يعلن إنجاز تثبيت المحاضرين وطباعة الكتب الدراسية

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أعلن وزير التربية العراقي إبراهيم نامس الجبوري، اليوم الإثنين، إنجاز تثبيت المحاضرين وطباعة الكتب الدراسية.

وذكر بيان للوزارة، أن "وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري التقى مستشار رئيس الوزراء عدنان السراج ونائب محافظ نينوى عمر نامق المولى والوفد المرافق له".

وأضاف البيان، أن "المجتمعين تداولوا المعالجات والحلول المناسبة للمدارس الطينية والكرفانية، والإسراع بإكمال جداول تبعية الأراضي الخاصة بها وحسمها لصالح التربية، وتحديد الحاجة الفعلية من الأبنية المدرسية في نينوى، إضافة إلى وضع الخطط الاستراتيجية بعيدة المدى للنهوض بواقع الملف التربوي في المحافظة، خاصة بعد أن أنجزت الوزارة التزاماتها الأساسية في طباعة وتوزيع الكتب المدرسية وتثبيت المحاضرين بدعم حكومي".

وأكد الوزير، حسب البيان، على "أهمية توحيد الجهة الراعية لتشييد وبناء المدارس تحت مظلة الحكومة الوطنية؛ لإبراز معالم منجزات البنى التحتية التربوية ضمن مشروع الوزارة رقم واحد والقرض الصيني والجهد الخدمي الحكومي".

وزير التربية العراقي يوجه بمعالجة وتسوية الملاكات الفائضة في مدارس إقليم كردستان

وفي وقت سابق، وجّه وزير التربية في العراق، إبراهيم نامس الجبوري، بمعالجة وتسوية الملاكات الفائضة في مدارس إقليم كردستان.

وقالت وزارة التربية في العراق، في بيان، إن وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري أوصى بالإبقاء على المكلفين في ممثليات الوزارة داخل إقليم كردستان عاما واحدا لإعطائهم فرصة ترتيب أوضاعهم الاجتماعية.

وأضافت وزارة التربية في العراق، أن التوصية جاءت استجابة للمناشدات الواردة بعدم رغبتهم في العودة الى مديرياتهم العامة أو النقل الى المديريتين العامتين للتربية في نينوى وكركوك والحفاظ على المدارس دون شواغر وتأمين ملاكات كفوءة تستقطب الطلبة وتحول دون تركهم مقاعد الدراسة.

ووجه الجبوري أيضا - حسب البيان - بـ"معالجة وتسوية الملاكات الفائضة بشكل يتناسب وسد الشواغر في المدارس التابعة الى الإقليم".

وتابع البيان، "صادق وزير التربية على ملاك منتسبي أقسام أربيل والسليمانية ودهوك، تنفيذا لقرار مجلس الوزراء المرقم (٢٤٠٤٣) لسنة (٢٠٢٤) الفقرة (١٦) المتضمن غلق الممثليات وتحويلها الى أقسام".

وأعلنت وزارة التربية في العراق، اليوم الأربعاء، تحديد السبت المقبل موعداً لاستئناف مبادرة (مدرستي أجمل). 

وذكرت الوزارة في بيان، أنه "بعد النجاحات المتلاحقة التي حققها فريق التواصل الحكومي في تأهيل وترميم مدارس العراق تحت مظلة (مدرستي أجمل)، سيكون استئناف العمل في المؤسسات التربوية يوم السبت المقبل". 

وأضافت، أن "ذلك جاء عقب اجتماع موسع عقده رئيس الفريق عمار منعم وحضور نائبه عدنان العربي وعدد من أعضاء الفريق لدراسة آليات الانطلاق وتحضيرات التأهيل لإظهار الأبنية المدرسية بأبهى حلة استعداداً لبدء العام الدراسي الجديد".