مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السايح يستعرض مع السفير الألماني لدى ليبيا جاهزية المفوضية لانتخابات البلدية

نشر
الأمصار

استعرض رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا عماد السايح، اليوم الاثنين، مع السفير الألماني لدى ليبيا، رالف طراف، جاهزية المفوضية لتنفيذ انتخابات المجالس البلدية.

و عبر السفير الألماني خلال اللقاء عن تقدير حكومة بلاده لجهود المفوضية الرامية إلى إجراء الانتخابات وفق أعلى المعايير المعمول بها في العالم، مجدداً استعدادها لتقديم الدعم الفني والاستشاري ما يعزز جاهزية المفوضية لتنفيذ الاستحقاقات المرتقبة.

وتأتي هذه الزيارة  حسب مفوضية الانتخابات في إطار دعم المجتمع الدولي للمسار الديمقراطي في ليبيا، والاطلاع على مستوى جاهزية المفوضية لتنفيذ انتخابات المجالس البلدية الجارى العمل على تنفيذها

الباعور يبحث مع السفير الألماني لدى ليبيا ملف الهجرة وتطوير العلاقات

بحث المكلف بتسيير أعمال وزارة الخارجية والتعاون الدولي في ليبيا  الطاهر الباعور مع السفير  الألماني الجديد لدى ليبيا رالف طراف اليوم الاثنين بطرابلس ملف الهجرة وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين. 

وجرى خلال الاجتماع حسب وزارة الخارجية بحث مستجدات الأوضاع في الساحة الليبية وتطوير علاقات التعاون الثنائي بين البلدين بما يحقق المصلحة المشتركة ، إضافة إلى ملف الهجرة غير الشرعية.

وتابع الباعور مع السفير الألماني وفقا للوزارة الإجراءات المتخذة للزيارة المرتقبة لوزير الدولة لشؤون الهجرة بوزارة الداخلية الألمانية، وذلك لبحث سبل تعزيز وتطوير التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الهجرة والمجالات الأخرى.

الكوني يلتقي سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا

التقى النائب بالمجلس الرئاسي في ليبيا موسى الكوني، اليوم الاثنين، سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا "مارتن لونغدن"، الذي أطلعه حول زيارته لمدينة سبها مؤخرا، ولقائه المسؤولين والمواطنين فيها، والمشاكل والصعوبات التي تعيق الحياة فيها على مختلف الاصعدة.

وأفاد المكتب الإعلامي للرئاسي أن " الكوني " رحب بالسفير والاهتمام الذي توليه المملكة المتحدة بالملف الليبي، وأكد على أهمية الجنوب الليبي بمختلف مكوناته باعتباره العمق الاستراتيجي لليبيا ومصدر خيراتها.

وشدد " الكوني " خلال اللقاء على أهمية رؤيته العمل بنظام المحافظات، لقدرتها على تحقيق العدالة في توزيع موارد الدولة، للحد من الفساد المالي والإداري، بتقديم خدماتها للمواطن مباشرة، ولتخفيف الأعباء عن الحكومة المركزية التي ستتفرغ لدورها السيادي.

وأوضح المكتب أن اللقاء تناول تطورات المشهد السياسي في ليببا، وعدداً من الملفات لاسيما الهجرة غير الشرعية وتداعياتها على ليبيا باعتبارها بلد عبور، ودول حوض المتوسط.