مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

فنربخشة التركي يُواجه ليل الفرنسي في إياب تمهيدي دوري أبطال أوروبا

نشر
فنربخشة التركي
فنربخشة التركي

يُواجه «فنربخشة» التركي، نظيره «ليل» الفرنسي، في إياب الدور الثاني من التصفيات الثالثة لدوري أبطال أوروبا للموسم الجديد.

ليل ضد فنربخشة

وستُقام المواجهة بين فنربخشة وليل على ملعب «أولكر فناربخشة شوكرو ساراج أوغلو»، في الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة.

وفي مباراة الذهاب السابقة، حقق فريق «ليل» الفرنسي، فوزًا هامًا، على نظيره «فنربخشة» التركي، بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما يوم الثلاثاء، على ملعب «ليل»، في ذهاب الدور التمهيدي الثالث لبطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد.

ليل ضد فنربخشة

تقدم ليل عن طريق جاين أوسترولد لاعب فناربخشة بالخطأ في مرماه في الدقيقة 12 ، وتعادل عرفان قهوجي للفريق التركي في الدقيقة 79 ، قبل أن يحرز زيجروفا هدف الفوز لفريق ليل في الدقيقة 91 من عمر المباراة.

وكان فناربخشة قد حقق فوزا مثيرا على مضيفه لوجانو السويسري بنتيجة 4-3، بفضل هاتريك إيدين دجيكو في المباراة التي جمعتهما على ملعب ستوكهورن في سويسرا، ضمن الجولة التأهيلية الثانية لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وهو الفوز الأول مورينيو الذي تولى تدريب فنربخشة قبل انطلاق الموسم مع النادي التركي.

وحقق فنربخشه أربعة انتصارات وخسارة واحدة في آخر خمس مباريات، انتهت آخر مباراة لهم بالفوز 1-0 على أضنة دميرسبور في 11 أغسطس 2024.

في المقابل، حقق ليل ثلاثة انتصارات وتعادل واحد وهزيمة واحدة في مبارياته الخمس الأخيرة، انتهت آخر مباراة لهم بالفوز 2-1 على فنربخشه في 7 أغسطس 2024.

إياب الدور التمهيدي الثالث لدوري أبطال أوروبا

وفي إياب الدور التمهيدي الثالث لدوري أبطال أوروبا 2024-25، سيواجه فنربخشة فريق ليل على ملعب أولكر فناربخشه شوكرو ساراج أوغلو، وتقدم ليل بفارق ضئيل في مباراة الذهاب بنتيجة 2-1، بفضل هدفي جايدن أوسترولد (فنربخشه) وإدون زيجروفا، وبهذه النتيجة يحتاج ليل فقط إلى التعادل السلبي للتأهل إلى الدور التالي.

وعلى الرغم من خسارته في مباراة الذهاب، حظي فنربخشه بفرصة تغيير الأمور بفضل الدعم المحلي. يجب أن يفوز هذا الفريق التركي بنتيجة 1-0 على الأقل ليتأهل إلى الدور التالي، ومع أدائه القوي على أرضه والنتائج الإيجابية الأخيرة، سيسعى فنربخشه جاهدا للاستفادة من تفوقه على أرضه.

وفي آخر خمس مباريات، حقق فنربخشه أربعة انتصارات وهزيمة واحدة، بما في ذلك الفوز 1-0 على أضنة دميرسبور، في المقابل، حقق ليل ثلاثة انتصارات وتعادل واحد وخسارة واحدة، وكان آخر فوز له على فنربخشه في مباراة الذهاب، ويجب على فنربخشه الاستفادة من الزخم الذي حققه على أرضه لتغيير الأمور وحجز مكانه في الدور التالي.

فنربخشة التركي يسعى لخطف الألماني إلكاي جوندوجان

من ناحية أخرى، كشفت تقارير صحفية أن نادي فنربخشة التركي يسعى لخطف الألماني إلكاي جوندوجان لاعب وسط فريق برشلونة الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.