مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أمريكا.. «ترامب» يُعلن تفاصيل جديدة بشأن محاولة اغتياله خلال مقابلة مع «ماسك»

نشر
ترامب و ماسك
ترامب و ماسك

تحدث الرئيس السابق والمرشح للرئاسة الأمريكية «دونالد ترامب»، عن الهجرة ومحاولة اغتياله وملفات أخرى، في مقابلة مع الملياردير «إيلون ماسك»، الذي عرض أن يتولى دورًا في إدارة ترامب الجديدة، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وأعلن ترامب، عن تفاصيل جديدة بشأن محاولة الاغتيال التي تعرض لها الشهر الماضي، خلال محادثة نظمها ماسك عبر منصته «إكس»، وقال عن الرصاصة التي أصابت أذنه: «كانت ضربة قوية ولم أشعر بهذه القوة أبدا، وعرفت على الفور أنها كانت رصاصة».

وردًا على سؤال ماسك حول كيف كان إطلاق النار «بالنسبة لك»، رد ترامب: «لم يكن ممتعا».

من جانبه، قال ماسك: «إن جزءا من سبب تأييده لترشح ترامب للرئاسة كان بسبب رد فعل الرئيس السابق على محاولة الاغتيال في بنسلفانيا الشهر الماضي، واصفا ترامب وهو يلوح بقبضتيه بأنه «ملهم بشكل لا يصدق».

وذكر ترامب أن أول سؤال طرحه بعد سقوطه كان "كم عدد القتلى؟ لأنه كان هناك حشد ضخم هناك آلاف وآلاف الأشخاص لذلك قلت، كم عدد القتلى؟ لأنني كنت أعلم أن هناك طلقات أخرى يتم إطلاقها".

ماسك يعرض أن يلعب دورًا في إدارة ترامب

وخلال المحادثة، عرض إيلون ماسك أن يلعب دورا في إدارة ترامب إذا أعيد انتخابه للمساعدة في كبح جماح الإنفاق الحكومي.

وصرح ماسك: «أعتقد أنه سيكون من الرائع أن يكون لدينا لجنة حكومية تنظر في هذه الأشياء وتضمن إنفاق أموال دافعي الضرائب التي حصلوا عليها بشق الأنفس، بطريقة جيدة، وسأكون سعيدا بالمساعدة في مثل هذه اللجنة».

من جانبه، ذكر ترامب أنه "سيحب" مشاركة ماسك، مشيرا إلى أن الملياردير "يخفض التكاليف بشكل رائع"، في إشارة إلى تدابير خفض التكاليف التي اتخذها في شركاته.

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال ذكرت في مايو أن ماسك وترامب ناقشا دورا محتملا للملياردير في إدارة ترامب إذا أعيد انتخابه، على الرغم من أن ماسك رفض التقرير في ذلك الوقت.

وفي سياق آخر، قال ترامب إن "المهاجرين يأتون إلى الولايات المتحدة من الشرق الأوسط. إنهم يأتون من دول تقصف إسرائيل بغباء، وهذا أمر فظيع".

وأضاف ترامب أن "7 أكتوبر ما كان يجب أن يحدث أبدا - لدينا حكومة معيبة"، وقال إنه في حال فوزه بالانتخابات "فستكون هناك أكبر عملية ترحيل في تاريخ هذا البلد، وليس لدينا خيار آخر. وإلا فلن تكون لدينا دولة"، وفق تعبيره.

يُذكر أن ماسك اعتذر قبل بدء المحادثة عن تأخر انطلاقها في الموعد الذي أعلن عنه، وزعم أنها تأخرت بسبب هجوم إلكتروني.

«ماسك» يكشف عن هجوم ضخم يضرب منصة «إكس» تزامنًا مع مقابلة «ترامب»

وقد صرح «إيلون ماسك»، بأن هجومًا ضخمًا يضرب منصة «إكس»، في الوقت الذي كان من المفترض أن تبدأ فيه مقابلته مع الرئيس الأمريكي السابق «دونالد ترامب»، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم الثلاثاء.

وفي وقت سابق، أفاد المفوض الأوروبي للسوق الداخلية تييري بريتون بأنه أرسل تحذيرا إلى إيلون ماسك من المسؤولية عن «المحتوى الضار» عشية البث المرتقب لمقابلته مع المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب.

وكتب بريتون على منصة "إكس" المملوكة لماسك: "مع وجود جمهور كبير تأتي مسؤولية كبيرة. ونظرا لوجود خطر تضخيم المحتوى الذي يحتمل أن يكون ضارا في الاتحاد الأوروبي بسبب الأحداث التي تشمل جماهير كبيرة حول العالم، فقد أرسلت رسالة إلى إيلون ماسك".

المحتوى الضار

وذكّر المفوض الأوروبي ماسك بضرورة الامتثال لقانون الاتحاد الأوروبي بشأن الخدمات الرقمية فيما يتعلق بإزالة المحتوى الضار في الوقت المناسب، فضلا عن احترام حرية التعبير وضمان التعددية في عرض المعلومات.

وأضاف في رسالته: "خدماتي وأنا شخصيا سنكون يقظين للغاية لأي دليل يشير إلى انتهاك قانون الخدمات الرقمية وسنستخدم على الفور جميع الأدوات المتاحة لنا.. لحماية مواطني الاتحاد الأوروبي من أي ضرر جسيم".

وقد أعلنت حملة ترامب أن مقابلة الرئيس السابق والمرشح الرئاسي الأمريكي مع رجل الأعمال والملياردير إيلون ماسك، المقرر إجراؤها في 12 أغسطس، ستجرى عند الساعة 20.00 بتوقيت أمريكا الشرقية (03.00 بتوقيت موسكو الثلاثاء) وستكون بمثابة "محادثة القرن".

وفي يوليو الماضي، نشر ماسك بيانا على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" أعرب فيه عن دعمه لترامب في السباق الرئاسي المقرر عقد انتخاباته في الخامس من نوفمبر.

أمريكا.. «ترامب» يُعلن عن مقابلة صحفية مع إيلون ماسك

وفي وقت سابق، أعلن المرشح للرئاسة الأمريكية «دونالد ترامب»، أنه ستكون لديه مقابلة صحفية مع مؤسس تسلا وسبيس إكس، الملياردير «إيلون ماسك»، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الأربعاء.