مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون الصيفي لـ2250 محلا

نشر
الأمصار

كشف تقرير وزارة التموين والتجارة الداخلية عن ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون الصيفي 2024 ، إلى 2250 محلا تجاريا حتى الآن.

استمرار الأوكازيون الصيفي في المحلات

وأكد التقرير أن من يريد من المحلات المشاركة فى الأوكازيون التوجه مسبقًا إلى مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها للحصول على الموافقة، شريطة أن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع فى التصفية مقترنًا به بيان عن الثمن الفعلى الذى كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

وكان جهاز حماية المستهلك طالب المواطنين بالتعامل مع المحلات المرخصة وليس مع الباعة الجائلين للحصول على حقه فى سلع جيدة وتخفيضات حقيقية والحصول على فواتير بالسلع التى يتم شراؤها موضحًا بها ثمن السلعة قبل الأوكازيون وبعد التخفيضات، كذلك مشاهدة المنتجات "الملابس" بشكل جيد قبل الشراء للتأكد من جودتها وأنه فى حالة وجود لون المنتج باهت، فإنه سيكون غير جيد ويتطلب الإبلاغ عن صاحب المحل التجاري من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك .

وفي سياق أخر، توفر وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية، السلع الغذائية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة وطرحت الأرز الأبيض المحلى بسعر 24 جنيها للكيلو بدلا من 25 جنيها.

حيث تم تخفيض سعر الأرز للمرة الثانية بعدما كان بـ26 جنيها للكيلو ، كما يتم أيضا توفير كافة المنتجات واللحوم والدواجن بأسعار مخفضة ،وأقل من الأسواق الأخرى .

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد خفضت أسعار العديد من أصناف منتجات زيت الطعام والسمن الصناعي والأرز الأبيض المحلي بمنافذ المجمعات الاستهلاكية و فروع الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

أسعار السلع الغذائية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بعد التخفيض

انخفض سعر لتر زيت الطعام الخليط  من 80 إلى 61 جنيها، كذلك تخفيض سعر عبوة زيت الطعام "ذرة" وزن 2.2 لتر من 265 جنيها الى 213 ، وتخفيض سعر عبوة زيت "ذرة" 1.6 لتر من 200 الى 160 جنيه وعبوة زيت "ذرة "وزن 800 جرام بـ 83 جنيها بدلا 100 جنيه وزيت طعام  "عباد" عبوة 2.2 لتر من 230 جنيها الى 181 جنيه وعبوة زيت "عباد" 1.6 لتر من 170 جنيها  الى 135 جنيها وعبوة زيت "عباد" وزن 800 جرام من 88 جنيها الى 71.5 جنيه وعبوة زيت "عباد" وزن 750 جرام من 73 جنيها إلى 61.5 جنيه وطرح عبوة زيت طعام "ذرة" وزن 500 جرام من 49 جنيه الى 42 جنيها .