مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

محمد النني يصل إلي أبو ظبي ومسئولي الجزيرة يستقبلونه بالورود

نشر
الأمصار

وصل الدولي المصري محمد النني إلي العاصمة الإماراتية أبو ظبي صباح اليوم الثلاثاء، تمهيدا للانضمام إلي فريقه الجديد نادي الجزيرة الإماراتي.

وكان نادي الجزيرة الإماراتي، أعلن مؤخرا عن تعاقده مع النجم المصري محمد النني، في صفقة انتقال حر، خلال الميركاتو الصيفي الحالي، بعد نهاية عقده مع ناديه السابق أرسنال.

 

ونشر الحساب الرسمي لنادي الجزيرة الإماراتي عبر منصة إكس فيديو استقبال النني معلقا عليه،  من وصول لاعبنا الجديد محمد النني إلي العاصمة أبو ظبي.

وحرص مسئولي نادي الجزيرة الإماراتي علي استقبال قائد الفراعنة ونجم أرسنال السابق بالورود فور وصوله إلي المطار. 

 

واحتل الجزيرة المركز الثامن في الدوري الموسم الماضي، وسيبدأ مشواره بالموسم الجديد ضد بني ياس في 24 أغسطس الجاري.

ونجح محمد النني عبر مشواره الكروي في تمثيل عددًا من الفرق الكبيرة في الدوريات الأوروبية وحصل معها على ألقاب منها بازل السويسري وأرسنال الإنجليزي.

وينافس محمد النني مع أربعة من زملائه لحجز مكانه في التشكيل الأساسي للفريق الإماراتي، حيث يتواجد في وسط ملعب الجزيرة كل من الإيفواري مامادو كوليبالي 21 عامًا، والبرازيلي فرناندو، 32 عامًا، والصربي نيكولا فوكيتش 20 عامًا، وعبد الله رمضان 26 عامًا، النجم الإماراتي الأبرز في الجزيرة، ولعب 47 مباراة دولية مع الأبيض.

وأصبح محمد النني أكثر لاعبى مصر مشاركة فى الأولمبياد  برصيد 10 مباريات. 

وإجمالا خلال مسيرته شارك محمد النني مع فريق أرسنال في 161 مباراة في مختلف المسابقات، ساهم خلالها في 16 هدف حيث سجل 6 أهداف، وصنع 10 تمريرات حاسمة.

وسجل الننى هدفا وحيدا رفقة أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز، طوال مسيرته الكروية مع الفريق الإنجليزي، حيث كان هذا الهدف في موسم 2020 - 2021.

كما سجل هدفا وحيدا أيضا في بطولة دوري أبطال أوروبا، وصنع تمريرة حاسمة وحيدة طوال فترة مسيرته مع الجانرز، بينما أحرز الننى 3 أهداف في الدوري الأوروبي، وصنع مثلها.

 

في سياق متصل، وضع ريال مدريد الإسباني، المدافع الدولي الفرنسي ويليام ساليبا لاعب أرسنال الإنجليزي كهدف أساسي للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وكشفت صحيفة ميرور الإنجليزية أن ريال مدريد الاسباني مهتم بضم ساليبا في الصيف الجاري عقب تألق اللاعب مع منتخب فرنسا في بطولة أمم أوروبا يورو 2024 المقامة حاليا في المانيا.

شارك ساليبا مع منتخب فرنسا في 19 مباراة دولية ، فيما شارك مع ارسنال في 50 مباراة هذا الموسم في كل البطولات، احرز خلالها هدفين وتلقى 6 كروت صفراء.

ويستعد ساليبا لخوض مباراته رقم 20 مع منتخب فرنسا عندما يواجه البرتغال الجمعة المقبل على ملعب " ملعب فولكسبارك"، في الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

ويتفوق منتخب فرنسا على البرتغال، في تاريخ المواجهات بكل المسابقات قبل الموقعة المرتقبة بين الطرفين في دور الـ 8 بمسابقة اليورو المقامة حاليًا في ألمانيا وتستمر حتي 14 يوليو الجاري.

التقي منتخب فرنسا مع البرتغال في 28 مباراة بكل المسابقات، مقسمين ما بين 19 انتصار لصالح الديوك و6 انتصارات لبرازيل أوروبا، فيما حسم التعادل نتيجة 3 مواجهات بينهما.

وأحرز منتخب فرنسا، 52 هدفًا داخل شباك البرتغال، فيما سجل برازيل أوروبا 31 هدفًا أمام الديوك الفرنسية، وتأهل منتخب فرنسا إلي الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، بعد الفوز على بلجيكا بهدف نظيف في دور الـ 16، فيما تغلب منتخب البرتغال على سلوفينيا بركلات الترجيح 3-0 بعد التعادل سلبيًا في الوقت الأصلي والإضافي للمباراة.