مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سوريا: 65 إصابة ولا وفيات جراء الهزة الأرضية بشرق مدينة حماة

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة في سوريا، أنه تم تسجيل 65 إصابة خفيفة إلى متوسطة، 3 منها بحاجة إلى عمل جراحى دون تسجيل أي حالة وفاة جراء الهزة الأرضية التي ضربت شرق مدينة حماة في سوريا قبل منتصف ليل أمس.

وأوضحت وزارة الصحة في سوريا، في بيان لها اليوم الثلاثاء، وفقا لوكالة الأنباء السورية "سانا" - أن الإصابات الـ65 ناجمة عن حالات هلع وتدافع وسقوط، مشيرة إلى أن مستشفى السلمية الوطني تعامل كذلك مع 67 حالة هلع.

وأكدت وزارة الصحة في سوريا، أن جميع حالات الهلع والإصابات تلقت الخدمات الطبية اللازمة في المشافي أو أثناء النقل الآمن من خلال سيارات منظومة الإسعاف والطوارئ التي كانت بحالة استنفار وجاهزية فورية.

وفي وقت سابق أوضح مدير منطقة السلمية في سوريا العميد خالد العمارين، في تصريح، أن الهزة الأرضية التي وقعت في منطقة السلمية بريف حماة الشرقي في سوريا ليل أمس تسببت في تحطم زجاج نوافذ وتصدع بعض الأبنية ووقوع أضرار فيها.

بدوره، قال مدير مستشفى سلمية الوطني في سوريا الدكتور أسامة ملحم، إنه تم إسعاف عشرات الأشخاص المصابين بجروح وكدمات إلى المستشفى، نتيجة تدافعهم بسرعة وسقوطهم على الأرض خلال خروجهم من منازلهم عند حدوث الهزة، إضافة إلى وجود عدد من المصابين بحالات هلع وانهيار عصبي جراء ذلك، مشيراً إلى أنه تم تقديم الإسعافات والعلاج اللازم للمصابين.

وكانت هزة أرضية بلغت شدتها 5.5 درجة على مقياس ريختر ضربت شرق مدينة حماة في سوريا في الساعة الـ11:56 قبل منتصف ليل أمس تبعها عدد من الهزات الارتدادية بشدة أضعف.

المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية يُصدر بيانًا حول «زلزال سوريا»

أصدر «المعهد القومي المصري للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية»، بيانًا حول الزلزال الذي ضرب مدينة «حماة» وسط سوريا، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

بيان عاجل من المعهد القومي المصري للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية

وقال المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية، «إن قوة الهزة الأرضية التي ضربت سوريا تصل لـ 5.42 درجة بمقياس ريختر، وعلى عمق 29.54، وخط العرض 35.39 شمالا، وخط طول 37.27 شرقا».

وأكد بأنه لم يرد للمعهد حتى الآن الشعور بالهزة الأرضية أو وقوع أي خسائر في الأرواح والممتلكات داخل مصر.

وفي سياق آخر، أفاد مركز رصد الزلازل الأورومتوسطي، بوقوع زلزال بقوة 5.1 درجة على مقياس ريختر، شعر به سكان شمال إسرائيل.

وشهد لبنان، مساء الإثنين 12 أغسطس 2024، وقوع زلزال بقوة 5 درجات على مقياس ريختر، حيث شعر بهذه الهزة الأرضية سكان كل من: لبنان، سوريا، وتركيا.

ووقعت الهزة الأرضية التي ضربت لبنان مساء أمس على بعد 1 كيلو متر من زغرين في سوريا، وشعر بها السكان هناك.