مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إيرادات "Deadpool & Wolverine" تتجاوز مليار دولار عالميًا

نشر
الأمصار

خلال عطلة نهاية الأسبوع، أصبح فيلم "Deadpool & Wolverine" من إنتاج ديزني ومارفل، وبطولة النجمين رايان رينولدز وهيو جاكمان، ثاني فيلم مصنف “R” يحقق مليار دولار في شباك التذاكر العالمي بعد فيلم “Joker” إنتاج 2019. وهو في طريقه إلى أن يصبح الفيلم المصنف “R” الأعلى ربحًا على مر التاريخ.

حقق فيلم "Deadpool & Wolverine" عقب عرضه قبل 3 أسابيع بصالات السينما، إيرادات بلغت مليار و29 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي، جمع منها 494 مليونا في الصالات الأمريكية و535  مليونا في السوق الأجنبية. وفق موقع “بوكس أوفيس موجو”.

ويعتبر "Deadpool & Wolverine" ثانِ فيلم لشركة ديزني يتجاوز مليار دولار في شباك التذاكر العالمي هذا العام. حقق فيلم "Inside Out 2" من إنتاج بيكسار أكثر من 1.5 مليار دولار منذ افتتاحه في يونيو. ويتوقع محللو شباك التذاكر أن فيلم "Deadpool & Wolverine" لن يكون الأخير للشركة هذا العام أيضًا. ومن المقرر أن يعرض فيلم "Moana 2" في دور العرض خلال عطلة عيد الشكر، وتشير التوقعات إلى أنه قد يصل أيضًا إلى علامة المليار دولار.

أحداث الفيلم

تدور أحداث “Deadpool & Wolverine” حول عودة (ولفيرين) للعمل من جديد بعد تعافيه من إصابته، إلا أنه لا يعمل وحده حيث يتعاون مع شخصية (ديدبول) لمحاربة عدو مشترك لهما.

وكانت شخصية "Deadpool" واحدة من الشخصيات القليلة المميزة التي يمتلكها استوديو آخر بخلاف "ديزني"، لكنه دخل تحت مظلة استديوهات "مارفل" التابعة للمملكة السحرية، عقب صفقة شراء "فوكس توينتي سينشري" بقيمة 71.3 مليار دولار في مارس الماضي.

وفي سياق اخر، نفذت تذاكر فيلم الدراما والجريمة المنتظر “Joker: Folie à Deux” للنجم خواكين فينيكس، فور طرحه للحجز عبر الموقع الرسمي لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، وذلك قبل عرضه العالمي الأول بالنسخة الـ81 للمهرجان الإيطالي العريق الذي ينطلق نهاية الشهر الجاري.

وأشارت عدد من الصفحات التابعة لشركة “دي سي”، المنتجة للفيلم، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن الفيلم نجح في بيع تذاكره بالكامل في غضون 10 دقائق فقط، ما يجعله الفيلم الأسرع في مبيعات التذاكر بمهرجان فينيسيا السينمائي، والوحيد بين 80 فيلما يشاركون في المهرجان هذا العام، الذي يحقق هذا الرقم.

أحداث الفيلم

تدور الأحداث حول آرثر فليك، الذي يواصل رحلته في مدينة جوثام المليئة بالفساد سجينًا داخل المصحة النفسية في أركام، ويقابل هارلي كوين فتنشأ العديد من المتاعب. ومن المتوقع أن تلعب (جاجا) دور شخصية «هارلي كوين»، التى ظهرت لأول مرة في فيلم “Batman: the Animated Series” الصادرة عام 1992، وتم تصوير الشخصية في قصص (باتمان) المصورة كطبيب نفسي لشخصية (جوكر)، حيث تقع في حبه وتنضم إليه في نشاطه الإجرامي حول مدينة جوثام، وقد تركت الشخصية في السنوات الأخيرة علاقتها المسيئة مع المهرج خلفها لصالح الخروج كشرير مستقل بعد أن قدمته النجمة مارجوت روبى في فيلمين منفصلين.

صدر الجزء الأول من الفيلم قبل خمس سنوات، ودارت الأحداث خلال فترة الثمانينيات بمدينة نيويورك الأمريكية، حول شخصية آرثر فليك، وهو مواطن يكافح لشق طريقه في مجتمع مدينة جوثام الفاسدة، ويعمل فليك كمهرج أجير في النهار لحساب أحد المحلات التجارية على أمل أن يصبح فنانًا كوميديًا في المساء، ويواجه البهلوان البائس سلسلة من الضغوطات النفسية والإهانات المتواصلة من جانب المجتمع.