مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

البحرين.. "البا" تسجل إيرادات بـ407 مليون دينار في 2024

نشر
الأمصار

أعلنت شركة ألمنيوم البحرين (البا) عن نتائج مالية قوية للربع الثاني والنصف الأول من عام 2024، وحققت شركة ألمنيوم البحرين (البا)، أرباحًا صافية بقيمة 68.5 مليون دينار بحريني (182.2 مليون دولار أمريكي) في الربع الثاني، بزيادة 129.2% مقارنة بنفس الفترة من العام 2023.

وقد بلغ إجمالي الدخل الشامل لشركة ألمنيوم البحرين (البا)، للربع الثاني 66.7 مليون دينار بحريني، بزيادة 104.5%، فيما وصلت الإيرادات إلى 407 مليون دينار بحريني، بزيادة 5.2% على أساس سنوي.

بالنسبة للنصف الأول من العام، حققت شركة ألمنيوم البحرين (البا)، أرباحًا صافية بلغت 93 مليون دينار بحريني (247.3 مليون دولار أمريكي)، بزيادة 20.2% مقارنة بالعام السابق. 

كما ارتفع مجموع الدخل الشامل لشركة ألمنيوم البحرين (البا)، للنصف الأول بنسبة 35.4% ليصل إلى 94.4 مليون دينار بحريني، بينما زاد إجمالي الأرباح التشغيلية إلى 159.2 مليون دينار بحريني، بزيادة 7.7% مقارنة بنفس الفترة من عام 2023. 

وعلى الرغم من هذا الأداء القوي، سجلت شركة ألمنيوم البحرين (البا)، انخفاضًا طفيفًا في الإيرادات بنسبة 2% خلال النصف الأول، لتصل إلى 741.5 مليون دينار بحريني.

وأوضح مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين (البا)، خلال اجتماعه الافتراضي المنعقد اليوم 13 أغسطس 2024، توصيته بتوزيع أرباح نقدية مرحلية على المساهمين بقيمة 18.59% من القيمة الاسمية للسهم، أي ما يعادل 18.59 فلسًا للسهم الواحد، بقيمة إجمالية تصل إلى 26.3 مليون دينار بحريني (70 مليون دولار أمريكي).

ولي عهد البحرين يبحث مع إيطاليا تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط

أكد ولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، اليوم الاثنين، قوة العلاقات الاستراتيجية بين بلاده وإيطاليا؛ بفضل ما تشهده مساراتها من تطور ونمو على مختلف الأصعدة.

جاء ذلك خلال استقبال الأمير سلمان بن حمد آل خليفة لسفير إيطاليا الجديد لدى البحرين أندريا كاتالانو، حيث استعرضا القضايا ذات الاهتمام المشترك ومختلف المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء البحرينية (بنا).

توطيد العلاقات بين البلدين 

وقال ولي العهد البحريني: "إننا حريصون على مواصلة توطيد أوجه العمل والتنسيق المشترك وتعزيز فرص التعاون الثنائي بين البلدين بما يسهم في تحقيق الأهداف والتطلعات المشتركة"، مشيدًا بمستويات التعاون والتنسيق المشترك التي وصلت إليها العلاقات البحرينية الإيطالية، ومؤكدًا أهمية مواصلة البناء على ما تحقق لفتح آفاق أكثر شمولًا تعود بالخير والنماء على البلدين وتحقق تطلعات شعبيهما الصديقين.

ومن جانبه، أعرب السفير الإيطالي عن بالغ شكره وتقديره لولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني على الاهتمام بمواصلة تعزيز العلاقات بين مملكة البحرين وجمهورية إيطاليا والعمل على توطيدها بما يسهم في تحقيق الأهداف المشتركة، متمنيًا لمملكة البحرين مزيدًا من النماء والتقدم.

البحرين تدين القصف الإسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين في قطاع غزة

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة مملكة البحرين بشدة للقصف الإسرائيلي الذي استهدف مدرسة التابعين، التي تؤوي نازحين في حي الدرج في غزة، مما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى من المدنيين.

وطالبت وزارة الخارجية في مملكة البحرين  المجتمع الدولي بالاضطلاع بمسؤولياته لتوفير الحماية اللازمة للسكان المدنيين في قطاع غزة من الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة.