مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل قتلت 2100 صغير خلال قصف غزة

نشر
الأمصار

قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إن إسرائيل قتلت 2100 رضيع خلال العدوان على قطاع غزة.

وفي وقت سابق، قالت وكالة الأونروا، نقلا عن منظمة اليونيسيف، إن أكثر من نصف المدارس التي تؤوي النازحين في قطاع غزة تعرضت لقصف مباشر خلال الأشهر العشرة الماضية منذ الرابع من يوليو من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

أضافت الأونروا، عبر حسابها على منصة إكس، أن منظمة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة سجلت أيضا 21 غارة على مدارس تحولت إلى ملاجئ، مما أسفر عن مقتل 274 شخصًا على الأقل.

شددت وكالة الاونروا، على أن قطاع غزة بحاجة إلى وقف إطلاق النار الآن.

الأمم المتحدة: 84% من مساحة غزة تم وضعها تحت أوامر الإخلاء الإسرائيلية

أكد مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع لمنظمة الأمم المتحدة، أن حوالي 305 كيلومترات مربعة أي ما يقرب من 84% من مساحة قطاع غزة تم وضعها تحت أوامر الإخلاء من قبل الجيش الإسرائيلي.

وذكر مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع لمنظمة الأمم المتحدة، بحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، أن القصف الإسرائيلي المتواصل والأعمال العدائية يستمران في قتل وإصابة وتشريد النازحين الفلسطينيين فضلا عن إلحاق الأضرار وتدمير البنية التحتية التي يعتمدون عليها.

وأشار مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع لمنظمة الأمم المتحدة، إلى أن مدرسة التابعين في غزة، التي قصفها الجيش الإسرائيلي مؤخراً، كانت قد تحولت إلى مأوى يستضيف مئات العائلات النازحة وقد ساعد الشركاء الإنسانيون على الأرض العائلات التي عادت إلى المدرسة من خلال توفير مياه الشرب والطعام والوجبات الساخنة ومستلزمات النظافة والملابس، كما قدموا الإسعافات الأولية وأنشطة الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال وأولياء أمورهم.

وأوضح مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع لمنظمة الأمم المتحدة، أن هذه هى الضربة الـ21 على الأقل على مدارس تعمل كملاجئ منذ الرابع من يوليو، وقد أسفرت هذه الضربات عن مقتل 274 شخصا على الأقل بمن فيهم نساء وأطفال.

وأضاف مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع لمنظمة الأمم المتحدة، أن الجيش الإسرائيلي أصدر خلال عطلة نهاية الأسبوع أمرين بالإخلاء في خان يونس، وشمل الأمران معظم المناطق التي كانت قد وضعت سابقا تحت أوامر الإخلاء، وتشير الخرائط الأولية إلى أن المناطق المتأثرة بهذه الأوامر تشمل حوالي 23 موقعا للنزوح، و14 منشأة للمياه والصرف الصحي والنظافة، وأربعة مرافق تعليمية.

من جانبه، جدد نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة، "فرحان حق" الدعوة لكافة أطراف الصراع إلى احترام التزاماتها بموجب القانون الدولي الإنساني، بما فيها الحرص المستمر على تجنيب المدنيين والأهداف المدنية، وهذا يشمل السماح للمدنيين بالمغادرة إلى مناطق أكثر أمانا والسماح لهم بالعودة بمجرد أن تسمح الظروف بذلك، مؤكدا الحق في أن يتمكن الناس من الحصول على المساعدة الإنسانية سواء غادروا مواقعهم أو بقوا فيها