مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

"هآرتس": الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة يستخدم فلسطينيين دروعا بشرية

نشر
الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

أفادت “هآرتس” الناطقة بالعبرية، بأن جنود من الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة يستخدمون مواطنين فلسطينيين دروعا بشرية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “سكاي نيوز عربية”.

 

بيان من الجيش الإسرائيلي:

وكان  أعلن الجيش الإسرائيلي، مقتل 100 مسلح في مدينة رفح جنوب قطاع غزة خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “سكاي نيوز عربية”.

وكشف الجيش الإسرائيلي، عن مقتل جندي في صفوفه، خلال المعارك الدائرة جنوب «قطاع غزة»، ما يرفع العدد الإجمالي لعدد قتلى الجيش منذ السابع من أكتوبر إلى 690، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وسمح جيش الاحتلال الإسرائيلي، بنشر نبأ مقتل الرقيب أومر جينزبرغ (19 عامًا)، من كريات طبعون، وهو مقاتل في الكتيبة 101 من لواء المظليين، قتل أمس الأحد في معركة جنوب قطاع غزة.

 

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن الأحد، في بيان أنه يُواصل عملياته في رفح جنوب قطاع غزة.

وفي أجدد تحديث عبر موقعه الإلكتروني أعلن الجيش الإسرائيلي أن عدد قتلاه منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر  690، بينهم 330 منذ بداية المناورة البرية داخل القطاع في 27 أكتوبر 2023.

وأفاد جيش الاحتلال، بأن عدد مصابيه منذ بداية الحرب بلغ 4,306، بينهم 640 في حالة صعبة.

الجيش الإسرائيلي يستدعي جنوده في أذربيجان وجورجيا على خلفية هجوم إيران المُرتقب

 

من ناحية أخرى، منع «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، قواته من البقاء في أذربيجان وجورجيا على ضوء التهديدات الإيرانية بشن هجوم، حسبما أفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون الحكومية «كان»، اليوم الإثنين.

وقالت «كان»، إنه وفقًا لأمر قيادة الجيش، فإن الجنود الإسرائيليين الذين هم الآن، لأي سبب من الأسباب، موجودون الآن في هاتين الجمهوريتين في جنوب القوقاز، ملزمون بالعودة فورًا إلى إسرائيل.

وأشارت إلى أن جورجيا وأذربيجان تقعان بجوار إيران، ويعيش الإيرانيون على أراضيهما، وتشترك أذربيجان في حدود مشتركة مع إيران.

وتعيش المنطقة حالة ترقب رد إيراني محتمل على اغتيال رئيس المكتب السياسي في حركة "حماس" إسماعيل هنية في العاصمة طهران بعد أن وجه "الحرس الثوري الإيراني" أصابع الاتهام إلى تل أبيب في ضلوعها بالجريمة وأشرك معها واشنطن في هذا الأمر.