مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الأمم المتحدة: أداء وزير إسرائيلي الصلاة بالحرم القدسي "استفزاز لا يُجدي"

نشر
الأمم المتحدة
الأمم المتحدة

أفادت الأمم المتحدة، بأن أداء وزير إسرائيلي الصلاة في الحرم القدسي واقتحامه له يعد "استفزاز لا يُجدي"، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “سكاي نيوز عربية”.

بيان من الأمم المتحدة بشان اقتحام الأقصى:

وكانت أفادت قناة القاهرة الإخبارية، بأن وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير قام باقتحام المسجد الأقصى بالقدس الشرقية المحتلة .

من جانبه قال المتحدث باسم محافظة القدس أن قوات الاحتلال حولت القدس إلى ثكنة عسكرية، مشراً إلى أن هناك أعداد كبيرة من المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى .

وتابع المتحدث باسم محافظة القدس خلال تصريحات له، المستوطنون أدوا صلوات تلمودية داخل المسجد الأقصى ومارسوا أفعالا استفزازية

وكانت أدانت دولة قطر اليوم الثلاثاء، بأشد العبارات، اقتحام وزيرين في حكومة الاحتلال الإسرائيلي وأعضاء بالكنيست ومئات المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك، وفرض قيود على دخول المصلين، وعدتهما تصرفات مستفزة وانتهاكا سافرا للقانون الدولي، والوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس المحتلة.


وأكدت الخارجية القطرية - في بيان أذاعته وكالة الأنباء القطرية - أن المحاولات المتكررة للمساس بالوضعين الديني والتاريخي للمسجد الأقصى ليست اعتداء على الفلسطينيين فحسب، بل على ملايين المسلمين حول العالم.

وحذرت من مغبة تأثير هذه الانتهاكات على الجهود الجارية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وحثت المجتمع الدولي على التحرك العاجل لوقف هذه الاعتداءات.

وجددت الوزارة - في بيانها - التأكيد على موقف دولة قطر الثابت من عدالة القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق؛ بما في ذلك الحق الكامل في ممارسة شعائره الدينية دون قيود، وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية

قتلى وجرحى إثر قصف إسرائيلي استهدف عدة منازل في مخيم البريج

صرح الدفاع المدني بقطاع غزة  بوقوع قتيل وعدد من الجرحى والمفقودين تحت الأنقاض إثر قصف إسرائيلي استهدف عدة منازل في مخيم البريج وسط القطاع .

وفي ذات السياق، أفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية قبل قليل، بمقتل3 أشخاص خلال استهداف الاحتلال منزلا بأبراج القسطل شرق دير البلح وسط قطاع غزة .

وتابع المتحدث باسم محافظة القدس خلال تصريحات له، المستوطنون أدوا صلوات تلمودية داخل المسجد الأقصى ومارسوا أفعالا استفزازية