مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ريال مدريد يُعلن رحيل خامس لاعبيه قبل خوض السوبر الأوروبي

نشر
الأمصار

أعلن نادي ريال مدريد عبر بيانا رسميا عن رحيل لاعبه الشاب خوانمي لاتاسا الي فريق بلد الوليد الذي ينافس في الدوري الاسباني ليكون اللاعب الخامس الذي يرحل عن النادي الملكي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وذلك قبل خوض مباراة كأس السوبر الأوروبي أمام أتالانتا العاشرة مساء اليوم الأربعاء، فى مدينة وارسو البولندية. 

وبحسب البيان الرسمي لنادي ريال مدريد أنه اتفق مع بلد الوليد على انتقال لاعبه الشاب، خوانمي لاتاسا، البالغ من العمر فقط 23 عامًا.

وتم تصعيد لاتاسا إلى الفريق الأول في نادي ريال مدريد قبل عامين ولكن تمت إعارته لمدة موسمين إلى خيتافي ولكنه لم يسجل سوى 7 أهداف في 57 مباراة.

وبالتالي، عاد اللاعب إلى ريال مدريد قبل انتقاله اليوم النهائي إلى بلد الوليد ليبدأ مغامرة جديدة في مسيرته الكروية.

 

ورحل عن الملكي 4 لاعبين حتى الآن وهم توني كروس وناتشو فرنانديز وخوسيلو ورافا مارين.

ويستهل فريق ريال مدريد الإسباني بقيادة مدربه كارلو أنشيلوتي، مشواره في الموسم الجديد 2024-2025، بمواجهة قوية أمام نظيره أتالانتا الإيطالي، في كأس السوبر الأوروبي 2024، والتي تقام سنويا بين بطل دورى أبطال أوروبا والفريق الفائز بلقب الدوري الأوروبي.

ومن المقرر أن تقام مباراة ريال مدريد ضد أتالانتا، في تمام العاشرة من مساء اليوم الأربعاء، بتوقيت القاهرة، على الملعب الوطني فى مدينة وارسو البولندية.

ويخوض الفريق الملكى منافسات كأس السوبر الأوروبي، بعدما توج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة عشرة فى تاريخه، على حساب بوروسيا دورتموند الألماني بنتيجة 2-0، فى المباراة النهائية التى أقيمت على ملعب ويمبلى بالعاصمة الإنجليزية لندن.

في المقابل، حصد فريق أتالانتا الملقب بـ" القديسين" لقب الدوري الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه، إثر تغلبه على نظيره باير ليفركوزن بنتيجة 3-0 على ملعب "أفيفا" في العاصمة الأيرلندية دبلن.

ويسعى ريال مدريد للإنفراد بصدارة قائمة الأندية الأكثر تتويجا بلقب كأس السوبر الأوروبى على مدار التاريخ حال فوزه على منافسه الإيطالي الليلة.

ويتقاسم الميرنجى المركز الأول في ترتيب الأكثر حصدا لسوبر أوروبا مع ناديي برشلونة الإسبانى وميلان الإيطالى برصيد 5 مرات لكل منهما، حيث حققه ريال مدريد نسخ (2002، 2014، 2016، 2017 و2022).

ويتسلح ريال مدريد بالعديد من النجوم في صفوفه لعل أبرزهم الهداف الفرنسي كيليان مبابي، الذي ينتظر ظهوره الأول مع الفريق في كأس السوبر، عقب وصوله إلى "سانتياجو برنابيو" قادما من باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر.