مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الأنواء الجوية العراقية: موجة حر بدءاً من الغد

نشر
الأمصار

أعلنت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي في العراق، اليوم الأربعاء، أن موجة حر سيتعرض لها العراق تبدأ من يوم غد الخميس، متوقعة تسجيل درجات عظمى تصل إلى 50 مئوية في 4 محافظات.

طقس العراق.. انخفاض في درجات الحرارة الأيام المقبلة

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الأربعاء، عن تفاصيل حالة طقس العراق في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت انخفاضاً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، أن "الطقس ليوم غد  الخميس سيكون صحواً  حار ، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً في المنطقتين الوسطى والشمالية، ومقاربة لليوم السابق في المنطقة الجنوبية"، مبينا ان "درجات الحرارة العظمي في بغداد بابل وكربلاء المقدسة وواسط وديالى 47 والبصرة وميسان 49".

وأضاف "أما في يوم الجمعة فسيكون طقس العراق صحواً حار في عموم البلاد، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم  السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية، وترتفع قليلاً في المنطقة الجنوبية".

وأشار إلى أن "السبت المقبل، سيكون طقس العراق صحواً حار، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً في المنطقتين الوسطى والشمالية ستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقة الجنوبية".

وأوضح أن "الحالة الجوية المتوقعة للبلاد ليوم الأحد المقبل، سيكون الطقس صحواً حار ، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية وتنخفض قليلاً في المنطقة الجنوبية".

من جانب أخر، تشهد مناطق واسعة من محافظات وسط وغرب وشمال العراق، تراكم سحب رعدية ممطرة منذ ساعات الفجر، فيما من المتوقع ان تسجل هذه المحافظات ساعات من الامطار الغزيرة و"الحالوب" حتى مساء الجمعة وهو موعد انتهاء المنخفض الجوي.

تشكل حزام من السحب الركامية الرعدية الممطرة مصحوب بهطول أمطار 

وترصد صور الاقمار الصناعية تشكل حزام من السحب الركامية الرعدية الممطرة مصحوب بهطول أمطار متفاوته الغزارة مع نشاط عالي للعواصف الرعدية في مناطق جنوب الانبار وغرب النجف الاشرف وكربلاء المقدسة.

هطول أمطار رعدية غزيرة 

والعاصمة بغداد وديالى وصلاح الدين وبعض مناطق الفرات الاوسط كما تشهد مدن إربيل ودهوك وشرق الموصل هطول امطار رعدية غزيرة ومع حلول ظهر ومساء وليل اليوم تتسع رقعة الأمطار لتشمل مناطق واسعة من البلاد.