مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

فيلم Inside Out 2 يحقق أرقامًا قياسية بالسينمات المصرية

نشر
الأمصار

تصدر فيلم الرسوم المتحركة Inside Out 2 قائمة الإيرادات، وحقق أرقامًا قياسية في شباك التذاكر عالمياً، ليصبح في المركز الأول في قائمة الإيرادات حول العالم خلال 2024، بعدما مليار و557 مليونًا و409 ألف دولار منذ طرحه بالسينمات،  كما أنه يكون أول فيلم تجاوز المليار دولار في 2024.
 

وحقق فيلم Inside Out 2 إيرادات بلغت 628 مليونا و69 ألف دولار في السينمات المحلية بالولايات المتحدة الأمريكية، أما على مستوى السينمات الخارجية في العالم فحقق الفيلم 929  ملايين 339 دولار، كما حصد 28,290,256 جنيه بالسينمات المصرية منذ طرحه.

أبطال فيلم Inside Out 2

الفيلم من إخراج كيلسي مان، وأداء صوتي للنجوم إيمي بوهلر، مايا هوك، كنسينجتون تالمان، ليزا لابيرا، توني هيل، لويس بلاك، فيليس سميث، أيو إدبيري، ليليمار، جريس لو.

وفي أسبوعه الثاني من السينمات نجح في أن يزيح فيلم Dune: Part Two من المركز الأول لقائمة الأفلام الأعلى تحقيقا للإيرادات في العالم خلال 2024، والذي حقق إيرادات بلغت 711 مليون دولار، منذ طرحه في مارس الماضي بالسينمات حول العالم.

إيرادات فيلم A Quiet Place: Day One تصل لـ2 مليون دولار بأسبوع

ارتفعت إيرادات فيلم الرعب A Quiet Place: Day One  لتصل إلى 2 مليون دولار عن الأسبوع الماضى، لتصل مجمل الإيرادات إلى 260 مليونًا و764 ألف دولار فى شباك التذاكر حول العالم منذ طرحه يوم 26 يونيو الماضى، العمل وصلت مدته إلى ساعة و39 دقيقة ومن إنتاج شركة Paramount Pictures.

وانقسمت إيرادات فيلم A Quiet Place: Day One بين 138 مليونًا و564 ألف دولار في شباك التذاكر الأمريكي و122 مليونًا و200 ألف دولار فى شباك التذاكر العالمى.

ورفع موقع imdb الستار عن عن موعد طرح فيلم A Quiet Place: Day One، فى دور العرض بأوكرانيا يوم 27 يونيو رغم الحرب المستمرة بين روسيا وأوكرانيا.

وكانت طرحت الشركة المنتجة لفيلم الإثارة والرعب A Quiet Place: Day One، الإعلان الترويجي الذي تتصدره النجمة العالمية لوبيتا نيونجو الحائزة على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة عام 2014 عن فيلمها 12 Years a Slave.

ويعتبر الفيلم استكمالا لفيلم A Quiet Place بجزئيه الأول والثاني، حيث يرصد الفيلم الجديد القصة من بدايتها قبل أحداث A Quiet Place.

وتدور أحداث فيلم الرعب A Quiet Place فى مزرعة هادئة تسكنها أسرة صغيرة، لكنها تتعرض إلى رعب كبير بعد هجوم كائنات المخيفة عليهم، وتجسد إيملى بلانت دور الأم بينما جسد مخرج العمل جون كراسينسكى والمشارك فى الفيلم يقوم بدور زوجها.

الفيلم الجديد A Quiet Place: Day One من سيناريو وإخراج مايكل سارنوسكي وبطولة لوبيتا نيونجو وأليكس وولف وجوزيف كوين.