مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بعثة الإمارات في طوكيو تهيب بالمواطنين بتوخي الحذر بسبب إعصار "أمبيل"

نشر
الأمصار

أهابت بعثة دولة الإمارات في طوكيو مواطني الدولة المتواجدين في اليابان بضرورة توخي الحيطة والحذر بسبب الإعصار الاستوائي "أمبيل" المتوقع على الساحل الشرقي لمنطقة كانتو ومنطقة توهوكو.

إعصار أمبيل القوي يقترب من طوكيو ويشل حركة المرور خلال ذروة السفر

كما أكدت البعثة على ضرورة اتباع تعليمات السلامة الصادرة عن السلطات، والتواصل في حالات الطوارئ على الرقم 0097180024 أو 0097180044444 والتسجيل في خدمة تواجدي

وقد ألغت اليابان مئات الرحلات الجوية ورحلات القطارات في البلاد مع اقتراب إعصار "أمبيل" نحو الأرخبيل؛ حيث يُنتظر أن يضرب الإعصار "أمبيل" منطقة طوكيو، بعد أيام من العاصفة الاستوائية "ماريا" التي ترافقت مع أمطار قياسية، في ساعة متأخرة الخميس الماضي، قبل أن يجتاح ساحل المحيط الهادئ يومي الجمعة والسبت.

وذكرت الخطوط الجوية اليابانية أنها تخطط لإلغاء 191 رحلة داخلية و26 رحلة دولية، والعديد منها تغادر أو تصل إلى مطار هانيدا في طوكيو، يوم الجمعة.

وأوضحت شركة السكك الحديدية المركزية اليابانية أنها ستلغي جميع خدمات قطارات شينكانسن فائقة السرعة بين طوكيو ومدينة ناجويا الصناعية يوم الجمعة.

ويأتي الإعصار "أمبيل" والعاصفة الاستوائية "ماريا" قبله في وقتٍ تشهد اليابان فيه عطلة رئيسية تستمر لعدة أيام، ويستغلها ملايين اليابانيين لزيارة مدنهم الأصلية.

وحذّرت وكالة الأرصاد الجوية سكان المناطق الشرقية من عواصف عنيفة محتملة وفيضانات الأنهار وانزلاقات للتربة.

وقد تحركت العاصفة الاستوائية "أمبيل" شمالا فوق البحر جنوب اليابان إلى أن تقترب من جزر أوغاساوارا.

وقال مسؤولون في وكالة الأرصاد الجوية إن إعصار "أمبيل" قد يقترب من جزر إيزو وشرقي اليابان، بما في ذلك طوكيو، الخميس أو بعد ذلك.

وتقول وكالة الأرصاد الجوية اليابانية إن الضغط الجوي في مركز إعصار أمبيل يبلغ 998 هكتوباسكال. ويحمل الإعصار رياحا تبلغ سرعتها القصوى 65 كيلومترا في الساعة بالقرب من مركزه وهبات تصل سرعتها اللحظية القصوى إلى 90 كيلومترا في الساعة.

وكان الإعصار، الذي صنفته وكالة الأرصاد الجوية اليابانية بأنه "قوي"، على بعد نحو 690 كيلومترا قبالة ساحل اليابان على المحيط الهادي في الساعة التاسعة صباحا (0000 بتوقيت غرينتش يوم الخميس)، متجهاً نحو طوكيو والمناطق المحيطة بها، وهناك تصنيفان أعلى للأعاصير لدى الوكالة هما "قوي جداً" و"عنيف".

ومن المتوقع أن تزداد العاصفة "أمبيل" قوة مع استمرار توجهها شمالا.