مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أمريكا تدين استيلاء الحوثيين على مكتب مفوضية الأمم المتحدة في اليمن

نشر
الأمصار

أدانت الولايات المتحدة بشدة استيلاء الحوثيين على مقر المفوضية السامية لحقوق الإنسان في صنعاء باليمن.

ووفقا لما ذكرته وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان نشرته، اليوم الخميس، أن اقتحام واستيلاء الحوثيين على مقر المفوضية السامية لحقوق الإنسان في صنعاء ينتهك المعايير الدولية ويثبت عدم احترام الحوثيين لأبسط الممارسات العالمية.

وأضافت: "هذه مجرد خطوة أخرى في سلسلة من إجراءات الحوثيين العدوانية والتي تضمنت اعتقال موظفي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والدبلوماسيين الذين يعملون لمساعدة الشعب اليمني".

وأوضحت أن مثل هذه الإجراءات من شأنها أن تؤدي إلى إعاقة توصيل المساعدات الإنسانية إلى اليمنيين الذين عانوا من ظروف الأزمة لفترة طويلة جدًا.

كما شددت الخارجية الأمريكية في بيانها على ضرورة مواصلة دعم السلام التفاوضي في اليمن تحت رعاية الأمم المتحدة ودعم عمل المفوضية السامية لحقوق الإنسان والوكالات والمنظمات الأخرى التي تقدم الإغاثة للشعب اليمني.

وتابع البيان "إنه لا يمكن أن يكون هناك حل مستدام للصراع في اليمن طالما يصر الحوثيون على مهاجمة السفن الدولية وتهديد جيرانهم والشعب اليمني.

أمريكا.. «سنتكوم» تُعلن تدمير زورقين للحوثيين بالبحر الأحمر

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية «سنتكوم»، أنها دمرت خلال الساعات الـ24 الماضية زورقين تابعين لحركة أنصار الله «الحوثيين» في البحر الأحمر، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.

وقالت سنتكوم في بيان: «خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير سفينتين حوثيتين مدعومتين من إيران في البحر الأحمر».

وأضافت: أن «هذه السفن شكلت تهديدًا واضحًا وشيكا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة»، مُعتبرة أن «هذا السلوك المتهور والخطير من جانب الحوثيين المدعومين من إيران يستمر في تهديد الاستقرار والأمن الإقليميين».

يأتي ذلك، عقب تسجيل حادثين بحريين قبالة سواحل اليمن خلال ساعات قليلة أمس الثلاثاء، حيث وقعت انفجارات وشوهدت زوارق بحرية مشبوهة عدة بالقرب من سفينتين تجاريتين في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن، من دون الإبلاغ عن إصابات أو أضرار.

وفي وقت سابق، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية «سنتكوم»، في بيان أصدرته، أن قوات القيادة المركزية دمرت خلال الـ 24 ساعة الماضية أسلحة تابعة لجماعة «أنصار الله» الحوثية في اليمن، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، الخميس الماضي.