مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الخارجية العراقي يؤكد على تفعيل اتفاق الإطار الاستراتيجي مع تركيا

نشر

أكد وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، اليوم الخميس، على سبل تفعيل اتفاق الإطار الاستراتيجي مع تركيا.

وأضاف الوزير خلال تدوينة على منصة "X": "عقدت اليوم اجتماعاً مثمراً مع وزير الخارجية التركي هاكان فيدان"، لافتاً الى أنه "تم بحث أُطر تعزيز التعاون المشترك بين بلدينا".

وتابع أنه "تناول خلال اللقاء سبل تفعيل اتفاق الإطار الاستراتيجي الذي تم توقيعه أثناء زيارة الرئيس أردوغان إلى بغداد"، مؤكدين على "أهمية تعميق العلاقات الثنائية بما يخدم المصالح المشتركة".

العراق.. السوداني يطلق الأعمال التنفيذية لأربعة مشاريع في مدينة كربلاء الصناعية

دشن رئيس مجلس الوزراء في العراق، محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، الأعمال التنفيذية لأربعة مشاريع في مدينة كربلاء الصناعية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني أطلق الأعمال التنفيذية لأربعة مشاريع صناعية/ المرحلة الأولى، في مدينة كربلاء الصناعية".

وأضاف أن " المشاريع تضمنت: مصنع الغازات الصناعية بطاقة (1000 طن/ يوم) ، ومصنع الزيوت البيضاء بطاقة (1000 متر مكعب/ يوم) ، وكذلك مصنع التقطير الفراغي بطاقة (2500 طن/ يوم) ، فضلاً عن مصنع المذيبات العضوية بطاقة (1000 متر مكعب/ يوم)".

الداخلية العراقية توضح حقيقة نشر فيروس الإيدز بين الزائرين

نشرت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بياناً بشأن أنباء حول نشر فيروس الإيدز بين الزائرين من قبل أشخاص يدعون انتماءهم لكلية الطب.

وقالت الوزارة خلال البيان "بين وقتٍ وآخر تثار مجموعة من الشائعات المغرضة من بينها ما تصدر هذه الأيام على مواقع التواصل الاجتماعي حول (وجود أشخاص سيتواجدون خلال هذه الفترة في المناطق وعلى امتداد الطرق المؤدية لكربلاء المقدسة يدعون انتماءهم لكلية الطب وهم مكلفون لتقديم الخدمات الطبية بالمجان من خلال قياس نسبة السكر بأجهزة غايتها نشر فايروس الإيدز بين الزائرين، وكذلك انتشار مندوبين لقياس صلاحية المياه بحجة شركات فلاتر لتحلية مياه الشرب)".

وأكد البيان، أنه "بعد التحري والبحث، تأكد عدم صحة هذه المعلومات الواردة في المنشور"، داعياً "الجميع الى أخذ الحيطة والحذر في عملية نقل وأخذ المعلومات ومن مصادرها الرسمية وعدم تصديق الشائعات".