مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب قطر الأولمبي يطالب بالتعاقد مع روجيرو ميكالي

نشر
الأمصار

تلقى البرازيلي روجيرو ميكالي، المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، عرضًا ضخمًا من منتخب قطر الأولمبي خلال الساعات الماضية.

وحسب التقارير الصحفية، فإن روجيرو ميكالي تلقى عرضًا من منتخب قطر الأولمبي لتولي تدريب الفريق، في إطار الاستعداد لدورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد لوس أنجلوس 2028".

يأتي ذلك بعدما ظهر منتخب مصر الأولمبي بشكل جيد إلى حد كبير في أولمبياد باريس 2024، حيث قاد ميكالي منتخب الفراعنة للحصول على المركز الرابع في الأولمبياد لأول مرة منذ 60 عامًا، وتحديدًا منذ أولمبياد طوكيو 1964.

وسبق وأن تلقى ميكالي العديد من العروض، سواء من أندية ومنتخبات عربية من الإمارات والسعودية، أو لاتينية من أمريكا الجنوبية، وذلك بعد انتهاء عقده مع اتحاد الكرة ومنتخب مصر الأولمبي.

ليس هذا فحسب، بل كشف أيضًا مصدر داخل اتحاد الكرة، إن الأيام الماضية شهدت تواصل بين مسئول بنادي الزمالك ووكيل المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي، لجس نبضه لتولي تدريب الفريق الأبيض في حال رحيل المدرب البرتغالي جوزيه جوميز عن تدريب الفريق خلال الفترة المقبلة.

وتابع المصدر، أن ميكالي لم يحسم قراره حتى الآن من هذه العروض، وفضل الحصول على فترة راحة قبل حسم مستقبله وموقفه النهائي، بعد انتهاء أولمبياد باريس 2024.

يذكر أن ميكالي قد وجه سابقًا رسالة اعتذار للجماهير المصرية عقب الهزيمة أمام المغرب، قائلًا: "أعتذر عما حدث أمام المغرب، نتيجة المباراة لا نستحقها بالنظر إلى مسارنا فى الدورة".

وأكد ميكالي: "كنا نريد إسعاد الشعب المصري؛ لأنه يستحق وكنا نريد اللعب على الذهب".

وكان منتخب مصر الأولمبي قد تعرّض لهزيمة قاسية على يد المغرب بسداسية نظيفة، ليحصد المركز الرابع في أولمبياد باريس 2024.

تواجد 3 نجوم من منتخب مصر الأولمبي في التشكيل المثالي لمنافسات كرة القدم ببطولة دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد باريس 2024" التي اختتمت بالأمس بفوز إسبانيا باللقب على حساب فرنسا.

ووفقًا لشبكة "سوفا سكور" العالمية المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، فإن الثلاثي حمزة علاء هو الحارس الأفضل فى البطولة، فيما جاء الثنائي عمر فايد مدافع الفراعنة، وإبراهيم عادل فى التشكيل المثالي للبطولة.

وحصل منتخب مصر على المركز الرابع بجدول ترتيب منافسات كرة القدم بعد الخسارة أمام المغرب في مباراة مركز تحديد الميدالية البرونزية.

وبالرغم من غياب عمر فايد عن المباراة النهائية لمنتخب مصر أمام المغرب بسبب حصوله على الطرد في مواجهة فرنسا الا أنه استطاع الحصول على مكان بالتشكيل المثالي لمسابقة كرة القدم بفضل أدائه طيلت مباريات الأولمبياد.