مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السوبر السعودي يمنح النصر فرصة جديدة للثأر من الهلال

نشر
الأمصار

سيكون النصرالسعودي  أمام فرصة جديدة للثأر من غريمه الهلال، عندما يتنافسان على لقب كأس السوبر السعودي.
 

وتأهل الفريق الأصفر إلى المباراة النهائية، التي تقام بعد غدٍ السبت في المحالة، بعد فوزه على التعاون بنتيجة 2-0، مساء أمس الأربعاء.

وكان أزرق العاصمة سبقه إلى النهائي بعد الإطاحة بالأهلي أول أمس الثلاثاء بركلات الترجيح بنتيجة 4-1، إثر التعادل في الوقت الأصلي بهدف لمثله.

وخرج النصر من الموسم الماضي بلا ألقاب محلية، بسبب هيمنة الهلال على الألقاب الثلاثة، الدوري، وكأس الملك، وكأس السوبر، ما زاد الضغط على "العالمي".

ويأمل النصر في رد اعتباره أمام الهلال، الذي سيطر على مباريات الديربي في الآونة الأخيرة.

ولم يستطع النصر هزيمة الهلال في مباراة رسمية محلية منذ ديسمبر/ كانون الأول 2021، حين فاز العالمي وقتها 2-0 في الجولة الثامنة من الدوري موسم 2021-2022.

وخلال المباريات الثماني اللاحقة في كل البطولات، خسر النصر 5 مباريات، وتعادل في 3، علمًا بأن واحدة من تلك التعادلات انتهت بخسارته بركلات الترجيح.

وجاءت هزائم النصر الخمس، بواقع 3 في الدوري، وواحدة في كأس الملك، وأخرى في النسخة الماضية من كأس السوبر.

كما تعادل الفريقان في مباراتين بالدوري، وأخرى بنهائي النسخة الماضية من كأس الملك، علمًا بأن ركلات الترجيح منحت اللقب للهلال.

تجدر الإشارة إلى أن النصر هزم الهلال (2-1) خلال تلك الفترة في بطولة غير محلية، بنهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية، الصيف الماضي.

وقاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه النصر إلي تخطي منافسه التعاون  بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء، على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية ، في إطار دور نصف نهائي كأس السوبر السعودي.

وسجل أيمن يحيى هدف النصر الأول في الدقيقة 8 من صناعة السنغالي ساديو ماني ليوقع علي اسرع أهداف العالمي في السوبر السعودي، وأضاف البرتغالي كريستيانو رونالدو الهدف الثاني للعالمي في الدقيقة 58 من عمر المباراة.

وتعرض مارسيلو بروزوفيتش لاعب النصر للطرد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بعد رجوع الحكم لتقنية الفيديو.

ووقع الدون علي أول أهدافه في بطولة كأس السوبر السعودي بعدما لعب نسختي 2022 و2023 من البطولة، وخاض مباراتين، أمام الاتحاد والهلال، خسِرهما فريقُه لحساب الدور نصف النهائي ولم يسجل أو يصنع رونالدو خلالهما أي أهداف. وضرب النصر موعدا مع غريمه التقليدي الهلال في نهائي كأس السوبر السعودي يوم السبت المقبل.