مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

«الغزيوي» يستعرض التجهيزات الخاصة بمعرض ليبيا للنقل والخدمات اللوجستية

نشر
الأمصار

استقبل وزير المواصلات والنقل بحكومة ليبيا عبدالحكيم الغزيوي، اليوم الخميس، وفدًا من غرفة التجارة والصناعة والزراعة بنغازي في ليبيا، برئاسة المستشار العام صلاح محمود العمروني، إلى جانب وفد من شركة ليبيا اللوجستية لتنظيم المعارض، التي تتولى تنظيم معرض ليبيا للنقل والخدمات اللوجستية 2024، برئاسة السنوسي بعيو.

وجرى خلال اللقاء، استعراض التجهيزات والتحضيرات الخاصة بمعرض ليبيا للنقل والخدمات اللوجستية 2024، الذي سيقام في مدينة بنغازي في الفترة من 25 إلى 27 أغسطس 2024، تحت رعاية غرفة التجارة والصناعة والزراعة بنغازي في ليبيا.
يأتي ذلك بمشاركة واسعة من شركات القطاع الخاص العاملة في مجالات النقل والمواصلات والخدمات اللوجستية.
وفي ختام اللقاء، تم الاتفاق على رعاية ودعم وزارة المواصلات والنقل لحكومة ليبيا لمعرض ليبيا للنقل والخدمات اللوجستية 2024.

وأصدر وزير المواصلات والنقل بحكومة ليبيا عبدالحكيم الغزيوي، تعليماته لجميع الجهات والشركات التابعة للوزارة بالمشاركة في المعرض الذي سيقام على أرض معرض الهواري بمدينة بنغازي في ليبيا.

ليبيا.. انخفاض إنتاج الواحة للنفط بنحو 115 ألف برميل يوميا

أفادت وكالة "رويترز" نقلا عن مصدر في شركة "الواحة" للنفط في ليبيا، بانخفاض إنتاج الشركة بنحو 115 ألف برميل يوميا بسبب أعمال صيانة في خط الأنابيب الذي يضخ النفط من حقل "الواحة" إلى ميناء "السدرة" في ليبيا.

ورجح المصدر  في شركة "الواحة" للنفط في ليبيا، أن تكتمل أعمال الصيانة خلال يومين، مشيرا إلى أن الطاقة الإنتاجية للشركة تبلغ نحو 300 ألف برميل يوميا يتم تصديرها عبر ميناء “السدرة”.

وكانت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبي، قد أعلنت أن فرق الإطفاء تمكنت مساء الاثنين الماضي من إخماد حريق شب بخط نقل النفط "الزقوط – السدرة" التابع لشركة "الواحة" في ليبيا.

يذكر أن "الواحة" هى شركة نفطية مشتركة بين المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا وشركة "كونوكو فيليبس" الأمريكية وشركة "توتال" الفرنسية، وتعد ثاني أكبر الشركات العاملة في مجال استكشافات النفط في ليبيا.

إعادة 220 مهاجراً غير شرعيين إلى ليبيا

أعلنت الإدارة العامة لأمن السواحل في ليبيا، اليوم الأربعاء، إنقاذ 220 مهاجراً غير شرعيين في المياه الإقليمية، قرب حقل البوري البحري.

وعثرت عناصر زورق “وادي كعام P300” على المهاجرين، وبينهم نساء وأطفال، حيث كانوا على متن قارب متهالك.

وحسب بيان الإدارة العامة لأمن السواحل في ليبيا، على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أشار البيان إلى نقل المهاجرين، وهم من جنسيات مختلفة، إلى ميناء الشعاب التابع لأمن السواحل فرع طرابلس، ثم تسليمهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأمس، أعلنت منظمة الهجرة الدولية، اعتراض 775 مهاجرا غير شرعيين خلال محاولتهم عبور البحر المتوسط إلى أوروبا، وإعادتهم مجددا إلى ليبيا، وذلك خلال الفترة من الرابع إلى العاشر من أغسطس الجاري، بينما بلغ إجمالي عدد المهاجرين الذين أعيدوا إلى ليبيا منذ بداية العام الجاري 13 ألفا و323 شخصا.

وجرى اعتراض 17 ألفا و190 مهاجرا وإعادتهم إلى ليبيا خلال العام 2023، بينما توفي 962 آخرون، وفُقد ألف و536 مهاجراً.

كما جرى إعادة 24 ألفاً و684 مهاجراً إلى ليبيا في العام 2022، فيما توفي 529 مهاجرا، وفقد 848 آخرون.

ألمانيا تتعهد بتقديم الدعم إلى ليبيا لإنجاح العملية السياسية

أكد سفير ألمانيا لدى ليبيا رالف تراف، استعداد بلاده لتقديم كل الدعم لإنجاح العملية السياسية في ليبيا، وتحقيق تطلعات الشعب الليبي، بإجراء الاستحقاقات الانتخابية، والوصول للاستقرار والسلام الدائمين.

وتعهد سفير ألمانيا لدى ليبيا رالف تراف، في تصريح نقله تلفزيون الوسط الليبي، بالعمل على تعزيز التعاون الألماني - الليبي.

وشدد سفير ألمانيا لدى ليبيا رالف تراف، على ضرورة توحيد المؤسسة العسكرية في ليبيا، والعمل على الوصول بـ ليبيا لاستقرار سياسي، وانتقال سلمي للسلطة.