مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس حركة البناء الوطني الجزائرية: منجم غار جبيلات أكبر انجازات تبون

نشر
الرئيس الجزائري تبون
الرئيس الجزائري تبون

قال رئيس حركة البناء الوطني في الجزائر، عبد القادر بن قرينة، إن مشروع غار جبيلات يعد من أهم إنجازات الرئيس عبد المجيد تبون.

وتبع بن قرينه، أن استغلال هذا المنجم سيعزز قدرات الجزائر الصناعية التي تهدف الى بلوغ 50 مليون طن سنويًا من الانتاج بحلول عام 2040.

وتأتي تصريحات عبد القادر بن قرينة، في إطار تنشيطه الحملة الانتخابية لصالح المترشح الحر لرئاسيات عبد المجيد تبون.

زيارة عدة مواقع ومشاريع اقتصادية كبرى

وفي غضون الزيارة ، قام بن قرينة بزيارة عدة مواقع ومشاريع اقتصادية كبرى كانت ضمن الإلتزامات التي جسدها عبد المجيد تبون أثناء عهدته الرئاسية.

بن قرينة يقف على مشاريع استراتيجية دشنها الرئيس تبون
وفي مستهل الزيارة، كان منجم غار جبيلات الذي دشنه رئيس الجمهورية في شهر نوفمبر 2023،اول محطة في الزيارة علما انه يعد من أكبر رواسب الحديد في العالم.

والذي تطمح الجزائر من خلاله إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الفولاذ، باستثمارات ستفوق 20 مليار دولار .

وفي هذا السياق ، أشاد رئيس الحركة بأهمية هذا المشروع في دعم الاقتصاد الوطني، معتبرًا إياه مثالًا للإنجازات التي تحققت في ظل قيادة الرئيس تبون.

مؤكدا أن استغلال هذا المنجم سيعزز القدرات الصناعية والتصديرية للجزائر حيث تستهدف الجزائر الوصول إلى طاقة استخلاص ومعالجة أولية تبلغ 50 مليون طن سنويًا بحلول عام 2040.

وفي ثاني محطة من الزيارة الى تندوف، توجه رئيس الحركة بعد ذلك إلى مصنع الحديد القديم الذي كانت فرنسا في الفترة الاستعمارية تستنزف من خلاله ثروات الجزائر.

في المحطة أخرى من زيارته، زار رئيس الحركة الاستاذ عبد القادر بن قرينة مشروع السكة الحديدية، الرابط بين غار جبيلات – وولاية بشار الذي يهدف إلى ربط المناطق النائية وتحسين شبكة المواصلات في البلاد.

بن قرينة يدعو الشعب الجزائري للتصويت للمرشح تبون

وأكد رئيس حركة البناء الوطني، أن هذا المشروع يمثل جزءًا من رؤية شاملة لتطوير البنية التحتية، مما يسهم في تنشيط الحركة الاقتصادية والتجارية.

واردف بن قرينة قائلا: “إن هذا المشروع يعكس التزام الرئيس تبون بتنمية كل مناطق البلاد دون استثناء، وتوفير الخدمات الأساسية لجميع المواطنين.

وفي تصريحاته الشاملة خلال هذه الزيارات، وجه بن قرينة رسالة إلى الشعب الجزائري دعاه فيها إلى التكاتف والتلاحم من خلال المشاركة الواسعة في الانتخابات.

والتصويت المترشح الحر عبد المجيد تبون ليستكمل ما بدأته الجزائر في عهدته من نهضة وتنمية.