مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. مدبولي: العلمين ليست مدينة للأغنياء ولكنها تضم وحدات سكنية لكل الفئات

نشر
الأمصار

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن تأخير تسليم الوحدات السكنية بمدينة العلمين الجديدة يرجع للظروف الاقتصادية، موضحا أن مدينة العلمين ليست مدينة صيفية ولكنها مدينة ستعمل على مدار العام وبها كافة الخدمات الصناعية والسياحية والتنموية.

وأوضح أن مدينة العلمين الجديدة مقصد عالمى للسياحة، قائلا: "مدينة العلمين الجديدة ليست مدينة للأغنياء ولكنها تضم جميع الوحدات السكنية لمختلف الفئات".

وأضاف مدبولي، إن الساحل الشمالى كان مغلق على رواده واليوم أصبح هناك كورنيش عالمى يتواجد به مختلف المصريين، قائلا: "العلمين الجديدة متاحة لكل المصريين".

وسلم الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، عدد من وحدات مدينة العلمين الجديدة ، وتشمل "الأبراج الشاطئية وحى مزارين والحى اللاتينى" فى احتفالية بالمنطقة الترفيهية على الكورنيش.

وجدد رئيس الوزراء الإشارة إلى حرص الدولة على إتاحة مختلف الوحدات السكنية التى تلبى احتياجات مختلف الشرائح، وذلك بمدينة العلمين الجديدة، سعياً لجعل هذه المدينة تنبض بالحياة طوال العام، ليس خلال فصل الصيف فقط، هذا إلى جانب تنفيذ المزيد من المشروعات التنموية والخدمية التى من شأنها أن تسهم فى تحقيق هذا الهدف، وكذا العمل على تحقيق مختلف أوجه التنمية المستدامة لهذه المنطقة الواعدة فى مختلف القطاعات.   

وأشاد رئيس الوزراء، خلال جولته التفقدية بعدد من الوحدات والشاليهات بالأبراج الشاطئية، والهلالية بمستوى تنفيذ وتشطيب هذه الوحدات، مؤكدا ضرورة استكمال تسليم الوحدات لمستحقيها.

كما سلم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عدد من وحدات مدينة العلمين الجديدة ، وتشمل "الأبراج الشاطئية وحى مزارين والحى اللاتينى" فى احتفالية بالمنطقة الترفيهية على الكورنيش.

تفاصيل الأبراج الشاطئية بمدينة العلمين الجديدة

- تضم 15 برجًا.
- تبلغ عدد الوحدات السكنية بها 5172 وحدة.
- 692 وحدة تجارية.
- تُسمى بالـ«LD06».
- تم الانتهاء من جميع أعمال الهياكل الخرسانية.
- تم الانتهاء من جميع أعمال تشطيبات الواجهات.
- تم البدء في تنفيذ عدد 5 أبراج أخرى «أبراج مارينا من إجمالي عدد 7 أبراج»
- الـ5 أبراج الجديدة تضم 1907 وحدات سكنية.

تفاصيل عن المنطقة الترفيهية بالعلمين الجديدة

- مقامة على مساحة 50 فدانًا.
- تضم 40 مبنى.
- مساحات المباني تتراوح من 332 م2 إلى 3192 م 2.
- تضم فندقًا بمساحة 4162 م2.
- تحتوي على جراج متصل بالمنطقة يستوعب عدد 2800 سيارة.
- تتراوح مساحة المحلات التجارية من 84 م2 إلى 731 م2.
- تضم مطاعم وكافيتريات ومنطقة لألعاب الأطفال وعددًا من الأنشطة الشاطئية والترفيهية.