مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تصريحات جديدة من الرئيس الأوكراني بشأن الحرب في منطقة كورسك الروسية

نشر
الأمصار

صرح الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، أن القوات الأوكرانية تعزز مواقعها في منطقة كورسك داخل الأراضي الروسية .

تأتي هذه التصريحات في ظل تصاعد التوترات بين روسيا وأوكرانيا، حيث تشهد الحدود بين البلدين اشتباكات متزايدة بعد أشهر من الحرب المستمرة.

ويمثل هذا التطور تصعيداً جديداً في النزاع المستمر، حيث أصبحت الهجمات والعمليات العسكرية تتجاوز الحدود المعترف بها دولياً، مما يزيد من تعقيد الوضع الأمني في المنطقة. 

أوكرانيا تكشف عن عدد القتلى والمصابين في الجيش الروسي

كشفت أوكرانيا، اليوم السبت، عن  ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 598 ألفا و180 جنديا، وذلك منذ بدء العملية العسكرية الروسية.

من جانبها قالت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية - في بيان لها  "أن الجيش الروسي تكبد خلال الساعات الـ 24 الماضية، 1230 جنديا ما بين قتيل وجريح".

وبحسب هيئة الأركان الأوكرانية، فقدت روسيا أيضا منذ بدء العملية العسكرية "8 آلاف و501 دبابة و16 ألفا و473 من المركبات المدرعة، و16 ألفا و985 من النظم المدفعية، و1160 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق، و923 من أنظمة الدفاع الجوي، و2432 من صواريخ كروز، و367 طائرة مقاتلة، و328 مروحية، و28 سفينة حربية، فضلا عن تدمير 2844 من المعدات الخاصة، وغواصة واحدة، و22 ألفا و913 من المركبات وخزانات الوقود، و13 ألفا و714 طائرة بدون طيار".

الدفاعات الروسية تدمر 5 مسيرات أوكرانية فوق البحر الأسود

وفي سياق أخر، تمكنت الدفاعات الروسية، من تدمير 5 مسيرات أوكرانية فوق البحر الأسود، جاء ذلك وفق ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل.

روسيا تحذر من نشوب حرب عالمية ثالثة بسبب الدعم الغربي لأوكرانيا

قالت وكالة الإعلام الروسية، نقلاً عن نائب برلماني روسي، أن التوغل الأوكراني المدعوم من الغرب في روسيا يضع العالم على مشارف حرب عالمية شاملة.

ومن جانبه أضاف الكرملين، بأن  الهجوم الأوكراني على كورسك تم التخطيط له بمشاركة الناتو وأجهزة الاستخبارات الغربية.

زعيم كوريا الشمالية مُوجهًا رسالة إلى بوتين: «روسيا ستنتصر في حربها المُقدسة»

أعرب الزعيم الكوري الشمالي «كيم جونج أون»، عن قناعته بأن روسيا ستنتصر في ما وصفه بـ «الحرب المُقدسة من أجل السلام»، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، اليوم الجمعة.

وقال كيم في رسالة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمناسبة الذكرى الـ 79 لتحرير كوريا التي تحتفل بها كوريا الشمالية، إن «الشعب الروسي الصامد تحت القيادة النشطة للرفيق بوتين سيدافع بحزم عن الحقوق السيادية ومصالح الدولة، ولا بد أن يحقق انتصارا في الحرب المقدسة من أجل السلام في المنطقة والعدالة الدولية».