مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئاسة العراق تنفي اعتزامها إعداد مشروع تعديل قانون الانتخابات

نشر
الأمصار

نفت رئاسة العراق، اليوم السبت، اعتزامها إعداد مشروع قانون تعديل قانون الانتخابات.

وقالت الدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية في بيان: إن "رئاسة الجمهورية تنفي ما تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي على لسان بعض الشخصيات عن اعتزام رئاسة الجمهورية بالتوافق مع قادة من الإطار التنسيقي على إعداد مشروع قانون تعديل قانون الانتخابات".

وأضاف البيان، "إننا إذ ننفي مثل هذه الأخبار المفبركة التي لا تعدو أن تكون مجرد شائعات بقصد خلق الإرباك في الساحة السياسية، فإننا سنضطر آسفين إلى مقاضاة من يسعى إلى الانتشار على حساب السلم والأمن المجتمعيين، في وقت نعمل فيه على تقريب وجهات النظر بين الشركاء في العملية السياسية؛ من أجل السير قدماً بتقديم أفضل الخدمات وإنجاز ما وعدت به الحكومة في برنامجها".

العراق.. السوداني: الحكومة مهتمة بتقديم كامل الدعم للرياضة بمختلف أنشطتها

أكد رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم السبت، أن الحكومة مهتمة بتقديم الدعم الكامل للرياضة العراقية بمختلف أنشطتها.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء- في بيان- أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل رئيس مركز التسوية والتحكيم الرياضي زيد فارس آل سلمان".

وأكد السوداني- خلال اللقاء- "دعمه جهود المركز وعمله في مجال التسويات والقضايا القانونية، التي تخصّ الشأن الرياضي، من أجل الفصل في النزاعات الرياضية وحفظ حقوق الرياضيين".

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أن "الحكومة مهتمة بتقديم الدعم الكامل للرياضة العراقية بمختلف أنشطتها، بما يدفعها للارتقاء ورفع اسم العراق في المحافل الدولية".

العراق.. السوداني يوجه أمانة بغداد والمحافظات بحسم كل متعلقات مشاريع الأبنية المدرسية

وجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، أمانة بغداد والمحافظات بحسم كل متعلقات مشاريع الأبنية المدرسية. 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس الوزراء ترأس الاجتماع الثاني للجنة العليا لبناء المدارس النموذجية، حيث جرت متابعة واستعراض مراحل التنفيذ والإنجاز، ضمن موقف شامل للأبنية المدرسية في كل المحافظات".

واطلع رئيس الوزراء العراقي، بحسب البيان، على "المنجز من الأبنية المدرسية التي بلغ عددها 437 مبنىً مدرسياً منذ مطلع العام الحالي، من أصل العدد الكلي للمشروع الذي يشتمل على بناء 1000 مدرسة في مختلف المحافظات، في حين سيجري استكمال العدد المتبقي خلال الأشهر المتبقية من هذه السنة".