مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

"إعمار ليبيا" يوقع عقودًا مع شركة مصرية لإنشاء مشاريع في طبرق

نشر
الأمصار

وقع مدير صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا بلقاسم حفتر، اليوم السبت، عدداً من العقود الخاصة بتنفيذ بعض المشاريع الجديدة في مدينة طبرق والبيضاء والمخيلي، وذلك مع شركة "المقاولون العرب" المصرية.

وقال مدير صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا بلقاسم حفتر، في مقطع فيديو على هامش مراسم التوقيع، إنه جرى توقيع عقدين لتنفيذ جسور في طبرق، اليوم السبت، مضيفاً أن هذه البداية فقط، فلدينا مشاريع أخرى في البنية التحتية والطرق والإنشاءات.

وأشار مدير صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا بلقاسم حفتر، إلى توقيع عقد للطريق الرابط بين طبرق وامساعد خلال الأيام المقبلة، مؤكداً وجود دراسة للتعاقد مع عدة شركات لتطوير مدخل ليبيا من الناحية الشرقية.

وتابع مدير صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا بلقاسم حفتر: "الحكومة سبق لها التعاقد مع شركات ثبت أنها غير قادرة على العمل فمدة التنفيذ كانت عامين ومر أكثر من عام ولم ينجزوا حتى 30%، كما أن المواصفات التي يعملون بها غير مطابقة" 

ووجه مدير صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا بلقاسم حفتر، التحية إلى الشركات على المساهمة في إعمار ليبيا في بنغازي وكذلك في مدينة درنة، مضيفا: "سعداء بوجود الشركات المصرية الكبيرة التي قامت بأعمال كبيرة في مصر ولديها كفاءة وخبرة تؤهلها لتنفيذ مشروعات جديدة في ليبيا".

ليبيا..مجلس النواب يجدد تكليف "الكبير" محافظاً لمصرف ليبيا المركزي

قررت هيئة رئاسة مجلس النواب في ليبيا “استمرار العمل بالقرار رقم ( 25) لسنة 2023، الذي يفوض باختصاصات وتكليف كل من الصديق عمر الكبير محافظا للمصرف، ومرعي مفتاح رحيل البرعصي نائبا للمحافظ”.

وأشارت الهيئة، “إلى إنهاء القرار السابق الذي قضى بتكليف “محمد عبد السلام الشكري” محافظا لمصرف ليبيا المركزي، وذلك لمضي المدة المحددة دون مباشرته لعمله”.

وكان استقبل وزير المواصلات والنقل بحكومة ليبيا عبدالحكيم الغزيوي، اليوم الخميس، وفدًا من غرفة التجارة والصناعة والزراعة بنغازي في ليبيا، برئاسة المستشار العام صلاح محمود العمروني، إلى جانب وفد من شركة ليبيا اللوجستية لتنظيم المعارض، التي تتولى تنظيم معرض ليبيا للنقل والخدمات اللوجستية 2024، برئاسة السنوسي بعيو.

وجرى خلال اللقاء، استعراض التجهيزات والتحضيرات الخاصة بمعرض ليبيا للنقل والخدمات اللوجستية 2024، الذي سيقام في مدينة بنغازي في الفترة من 25 إلى 27 أغسطس 2024، تحت رعاية غرفة التجارة والصناعة والزراعة بنغازي في ليبيا.
يأتي ذلك بمشاركة واسعة من شركات القطاع الخاص العاملة في مجالات النقل والمواصلات والخدمات اللوجستية.
وفي ختام اللقاء، تم الاتفاق على رعاية ودعم وزارة المواصلات والنقل لحكومة ليبيا لمعرض ليبيا للنقل والخدمات اللوجستية 2024.

وأصدر وزير المواصلات والنقل بحكومة ليبيا عبدالحكيم الغزيوي، تعليماته لجميع الجهات والشركات التابعة للوزارة بالمشاركة في المعرض الذي سيقام على أرض معرض الهواري بمدينة بنغازي في ليبيا.