مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير خارجية فرنسا: مصر تلعب دورا مهما لوقف إطلاق النار بغزة

نشر
الأمصار

أكد وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه، أن مصر تلعب دورا مهما في الجهود والمناقشات الرامية إلى التوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح الرهائن.


جاء ذلك في تغريدة نشرها وزير الخارجية الفرنسي على حسابه على منصة "إكس"، اليوم السبت، عقب مباحثاته التى أجراها اليوم بالقاهرة في إطار الجهود الدبلوماسية المستمرة لوقف التصعيد فى المنطقة.
ونشر "سيجورنيه" صورا للقاءات التي أجراها خلال زيارته بالقاهرة مع الرئيس عبدالفتاح السيسي ووزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبد العاطي، وكتب "مباحثات مع الرئيس السيسي ومع الوزير بدر عبد العاطي.. مصر تلعب دورا مهما في المناقشات الرامية إلى التوصل لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن"، مضيفا "نواصل العمل معا لتجنب التصعيد في الشرق الأوسط".
وكان الوزير الفرنسي قد وصل القاهرة اليمو في إطار جولة دبلوماسية بالشرق الأوسط شملت لبنان ثم إسرائيل والأراضى الفلسطينية.

مصر: وقف إطلاق النار في غزة العنصر الأساسي لوقف التصعيد بالمنطقة

قال بدر عبد العاطي وزير الخارجية المصري، إن وقف إطلاق النار في غزة هو العنصر الأساسي لوقف التصعيد في المنطقة في إطار صفقة متكاملة تضمن إنهاء الحرب.

الدورالمصري في وقف الحرب في غزة 

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي: ناقشت مع وزير الخارجية الفرنسي التحضير لجولة مفاوضات غزة المقبلة في القاهرة"، مشددا على أن هناك توافق مصري فرنسي على سرعة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة ووقف العدوان الإسرائيلي وإدخال مزيد من المساعدات.

وشدد وزير الخارجية أن مصر تلعب دورا كبيرا لوقف الحرب في غزة وتنفيذ حل الدولتين.

ومن جانبه، قال ستيفان سيجورنيه وزير الخارجية الفرنسي: ندعم جهود مصر في وقف الحرب في غزة والتصعيد الإقليمي. 

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية بدر عبد العاطي: مصر تقوم بدور بارز في مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة ونثمن جهود مصر الدبلوماسية لوقف الحرب في غزة وتوفير المساعدات الإنسانية. 

الأمصار

العلاقات المصرية الفرنسية

وعن العلاقات المصرية الفرنسية، قال بدر عبد العاطي وزير الخارجية، إنه عقد مع نظيره الفرنسي مباحثات منفردة ثم مباحثات موسعة بمشاركة وفدي البلدين، لافتا إلى أن المباحثات تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، واتفقنا على وجود مجال واسع لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وتحدثنا عن مزيد من تطوير العلاقة على المستوي السياسي والاقتصادي والاجتماعي والعلمي والثقافي.

وأضاف الوزير خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي عرضته قناة "القاهرة الإخبارية": "تحدثنا عن دور الشركات الفرنسية لدعم التنمية والبناء في مصر، وهناك شركات فرنسية لها دور مهم في كل القطاعات، وتطرقنا إلى ضخ المزيد من الاستثمارات الفرنسية في الاقتصاد المصري والاستفادة من الفرص الواعدة التي يقدمها الاقتصاد المصري وهناك مجالات كثيرة للتعاون في ضوء إجراءات الحكومة لمزيد من الإصلاح وتوفير بيئة مواتية للاستثمار في مصر.

وتابع وزير الخارجية: "فرنسا لها دور شديد الأهمية في إصلاح مؤسسات التمويل الدولية، وهناك مبادرات فرنسية في هذا الشأن وتطابقت وجهات النظر حول إصلاح النظام المالي العالمي بما يخدم مصالح الدول النامية خاصة فيما يتعلق في توفير التمويل الميسر في تحقيق التنمية وتحدثنا عن قضية المديونية العالمية وأهمية وجود آليات للتعامل مع مديونية الدول النامية وضرورة إصلاح النظام العالمي ورفع الظلم التاريخي عن أفريقيا وأن يكون لها تمثيلا عادلا في مجلس الأمن".

سعر الدولار في مصر اليوم 17 أغسطس 2024

سجل سعر الدولار في مصر اليوم السبت 17 أغسطس 2024، بعدما أغلق تعاملاته الأسبوع الماضي على الانخفاض، و قبل عودة البنوك للعمل غدًا الأحد، و فيما يلي أسعار الدولار، وفقًا لآخر المستويات المعلنة.

سعر الدولار في مصر اليوم 17 أغسطس 2024

سعر الدولار في بنك قناة السويس

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 17 أغسطس 2024 في بنك قناة السويس استقر عند 49.85 جنيه للشراء، 49.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك المصرف المتحد
سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في بنك المصرف المتحد، اليوم السبت 17 أغسطس 2024، سجل نحو 49.85 جنيه للشراء، 49.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنك الأهلي
سعر الدولار مقابل الجنيه المصري سجل في البنك الأهلي، اليوم السبت 17 أغسطس 2024، استقرارا عند 49.85 جنيه للشراء، 49.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك مصر

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري سجل في بنك مصر، اليوم السبت 17 أغسطس 2024، نحو 49.85 جنيه للشراء، 49.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنك التجاري الدولي
سعر الدولار مقابل الجنيه المصري استقر في البنك التجاري الدولي، اليوم السبت 17 أغسطس 2024، عند 49.85 جنيه للشراء، 49.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك الإسكندرية
سجل سعر الدولار في بنك الإسكندرية اليوم السبت 17 أغسطس 2024 نحو 49.85 جنيه للشراء، ونحو 95 .49 جنيه للبيع.