مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

روسيا.. قوات «أحمد» الخاصة تُعلن تدمير معدات للقوات الأوكرانية في كورسك

نشر
الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

أعلنت قوات «أحمد» الروسية الخاصة بالتعاون مع قوات روسية أخرى، تدمير 11 قطعة من معدات القوات الأوكرانية وقضت على أكثر من 50 جنديًا في مقاطعة كورسك خلال الـ24 ساعة الماضية، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وقال اللواء أبتي علاء الدينوف قائد قوات أحمد الروسية الخاصة في مقطع فيديو نشر في قناته على «تليجرام»: «على مدار الـ 24 ساعة الماضية، دمر مقاتلو القوات الخاصة (أحمد) بالتعاون مع مقاتلين من اللواء الثاني قوات خاصة، ما مجموعه دبابتان وأربع عربات من طراز TBM وعربة سترايكر ومدفعا هاون وثلاث شاحنات بيك آب».

وأضاف: «تم القضاء على أكثر من 50 عسكريا من قوات العدو على هذا المحور خلال اليوم الماضي».

وكان علاء الدينوف قد عرض في وقت سابق مقطع فيديو أظهر تدمير معدات عسكرية أوكرانية بالقرب من مدينة سوجا في مقاطعة كورسك.

الهجوم على مقاطعة كورسك الحدودية 

وكانت قد شنت القوات الأوكرانية في 6 أغسطس الجاري هجوما مباغتا على مقاطعة كورسك الحدودية جنوب غربي روسيا، ما أدى إلى مقتل 12 مدنيا وإصابة 121 آخرين بينهم 10 أطفال، فيما أجلت السلطات أكثر من 120 ألف شخص من المناطق المعرضة للخطر في المقاطعة.

وتم فرض نظام عمليات مكافحة الإرهاب في مقاطعات كورسك وبيلغورود وبريانسك، وفي مقاطعة كورسك تم فرض حالة الطوارئ من المستوى الفيدرالي.

وبلغت خسائر قوات كييف حتى الآن على 2860 عسكريا و41 دبابة و276 مدرعة و4 منصات للدفاع الجوي و6 راجمات صواريخ بينها 3 "هيمارس" أمريكية.

وتواصل المروحيات الروسية تمشيط المنطقة، فيما توجه الطائرات الهجومية والمقاتلات ضربات موجعة لقوات كييف في العمق المحاذي لمنطقة الاعتداء.

روسيا تُعلن التصدي لهجمات أوكرانية بالطائرات المُسيّرة في عدة مقاطعات

من ناحية أخرى، أعلنت السلطات المحلية في عدة «مقاطعات روسية» قريبة من الحدود مع أوكرانيا، عن التصدي للطائرات المُسيّرة الأوكرانية، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، الأربعاء.

وأعلن حاكم مقاطعة فورونيج الروسية ألكسندر غوسيف ،عن إسقاط عدد كبير من الطائرات المسيرة الأوكرانية، مُشيرًا إلى أن «قوات الدفاع الجوي ووسائل التشويش الإلكتروني تُواصل تدمير المسيرات».

وأكد عدم وقوع إصابات نتيجة الهجوم، لافتًا إلى أن سقوط حطام الطائرات المسيرة تسبب بأضرار مادية لعدد من المباني السكنية والمنشآت ومواقف وسائل النقل العام.

وفي مقاطعة كورسك أعلن القائم بأعمال الحاكم أليكسي سميرنوف عن إسقاط 4 صواريخ أوكرانية.

وتم إلغاء الإنذار من الهجوم الجوي في المقاطعة بعد ساعات من إعلانه، حيث أكد القائم بأعمال الحاكم تشغيل أنظمة الدفاع الجوي للتصدي للهجوم.

وفي مقاطعة ليبيتسك أعلن الحاكم إيغور أرتامونوف عن خطر الهجوم بالطائرات المسيرة، داعيا السكان للبقاء في أماكن آمنة حتى إلغاء الإنذار.

كما تم إعلان "المستوى الأحمر" لخطر الهجمات بالمسيرات في مدينة ليبيتسك، المركز الإداري للمقاطعة.

روسيا تُعلن اعتراض 4 مُسيّرات أوكرانية فوق بريانسك وصاروخ قُرب سيفاستوبول

وفي وقت سابق، أعلنت «السلطات الروسية»، إسقاط 4 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة «بريانسك» الروسية واعتراض صاروخ نيبتون فوق البحر الأسود بالقرب من «سيفاستوبول»، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الجمعة.