مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

روسيا تُعلن التصدي لهجمات أوكرانية بالطائرات المُسيّرة في عدة مقاطعات

نشر
الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

أعلنت السلطات المحلية في عدة «مقاطعات روسية» قريبة من الحدود مع أوكرانيا، عن التصدي للطائرات المُسيّرة الأوكرانية، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، اليوم الأربعاء.

وأعلن حاكم مقاطعة فورونيج الروسية ألكسندر غوسيف ،عن إسقاط عدد كبير من الطائرات المسيرة الأوكرانية، مُشيرًا إلى أن «قوات الدفاع الجوي ووسائل التشويش الإلكتروني تُواصل تدمير المسيرات».

وأكد عدم وقوع إصابات نتيجة الهجوم، لافتًا إلى أن سقوط حطام الطائرات المسيرة تسبب بأضرار مادية لعدد من المباني السكنية والمنشآت ومواقف وسائل النقل العام.

وفي مقاطعة كورسك أعلن القائم بأعمال الحاكم أليكسي سميرنوف عن إسقاط 4 صواريخ أوكرانية.

وتم إلغاء الإنذار من الهجوم الجوي في المقاطعة بعد ساعات من إعلانه، حيث أكد القائم بأعمال الحاكم تشغيل أنظمة الدفاع الجوي للتصدي للهجوم.

وفي مقاطعة ليبيتسك أعلن الحاكم إيغور أرتامونوف عن خطر الهجوم بالطائرات المسيرة، داعيا السكان للبقاء في أماكن آمنة حتى إلغاء الإنذار.

كما تم إعلان "المستوى الأحمر" لخطر الهجمات بالمسيرات في مدينة ليبيتسك، المركز الإداري للمقاطعة.

روسيا تُعلن إخماد الحريق في برج تبريد بمحطة زابوروجيه الكهروذرية

من ناحية أخرى، أعلن رئيس لجنة شؤون السيادة بالمجلس الاجتماعي العام الروسي «فلاديمير روغوف»، أنه تم بالكامل إخماد حريق في برج التبريد بمحطة «زابوروجيه» الكهروذرية اندلع بعد قصف أوكراني، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، الإثنين.

وكتب روغوف على قناته في «تيلجرام»: «تم إخماد الحريق بالكامل وإطفاء النيران في برج التبريد بمحطة زابوروجيه الكهروذرية. الحريق اندلع بعد قصف من جانب القوات المسلحة الأوكرانية».

وفي وقت سابق، أفاد حاكم مقاطعة زابوروجيه يفغيني باليتسكي، بأن النيران اندلعت في منظومة التبريد بالمحطة نتيجة قصف أوكراني.

ووفقًا له، تبقى جميع وحدات الطاقة الست بالمحطة في حالة إغلاق بارد، ولا يوجد تهديد بحدوث انفجار بخاري، ويظل مستوى الإشعاع حول المحطة ومدينة إنيرغودار في حدوده الطبيعية، ولم يؤثر الحريق على عمل المحطة بأي شكل من الأشكال.

أبراج التبريد هي أجهزة تستخدم من أجل التخلص من الحرارة الناتجة عن العمليات الصناعية إلى الغلاف الجوي بواسطة كميات كبيرة من المياه. وهي تستخدم في مصافي النفط والمصانع الكيميائية ومحطات الطاقة وتوليد الكهرباء.

يُشار إلى أن قوات نظام كييف تقصف محطة زابوروجيه الكهروذرية، دوريا بشكل مقصود ومتعمد، باستخدام الطائرات المسيرة وقذائف المدفعية.

روسيا تُعلن اعتراض 4 مُسيّرات أوكرانية فوق بريانسك وصاروخ قُرب سيفاستوبول

وفي وقت سابق، أعلنت «السلطات الروسية»، إسقاط 4 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة «بريانسك» الروسية واعتراض صاروخ نيبتون فوق البحر الأسود بالقرب من «سيفاستوبول»، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الجمعة.