مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

نجم إنتر ميلان: العطلة غير حقيقية.. والموسم بلا نهاية

نشر
الأمصار

انتقد أليساندرو باستوني، مدافع إنتر ومنتخب إيطاليا، "عدم وجود فترة راحة حقيقية" بين بطولتي أمم أوروبا وكوبا أمريكا، وبداية الموسم الجديد.

وتعثر إنتر في ظهوره الأول هذا الموسم، بالتعادل مع جنوى (2-2) في أولى جولات الكالتشيو.

وقال باستوني في تصريحات نقلها موقع "فوتبول إيطاليا": "عطلة مدتها 20 يوما لم تكن كافية للراحة وإعادة ضبط الأمور والانطلاق مرة أخرى، على المستويين العقلي أو البدني".

وأضاف "أولئك الذين كانوا مع المنتخبات الوطنية يعانون من ضغوط بدنية وعقلية، قد يحدث أن تفقد بعض الوضوح في المباراة الأولى، لكن المهم أن يبقى الفريق متحدا".

وسئل باستوني عن سبب معاناة إنتر خارج أرضه ضد جنوى، حيث مر النيراتزوري الآن بـ5 مواسم متتالية دون فوز على ملعب لويجي فيراريس.

وعن ذلك، رد المدافع "هذه مباريات صعبة، والجمهور هنا يلعب دورا كبيرا، وجنوى لديه الكثير من اللاعبين ذوي الجودة، حتى العام الماضي، بالرغم من الموسم الذي لا يصدق، أتينا إلى هنا وتعادلنا، ليس لدي تفسير دقيق لهذا".

وأكمل "من الواضح أننا يجب أن نتكيف مع جدول مزدحم بشكل متزايد، و20 يوما من الراحة ليست عطلة حقيقية، من حيث العقلية فإن إدارة العديد من المباريات أمر صعب، خاصة مع جدول يبدو بلا نهاية، لكننا هنا للعب وسنبذل قصارى جهدنا في كل مباراة".

وأردف "من الواضح أننا بحاجة إلى مدافع، لن تكون هناك فترة راحة، ولدينا دوري أبطال أوروبا بنظامه الجديد ثم كأس العالم للأندية، ولا نعرف متى سينتهي الموسم".

وأنهى "لن يكون هناك عيد ميلاد ولا رأس سنة، لدينا موسم طويل وكثير من المسابقات، لذلك نحتاج للاعبين أقوياء في كل مركز".

وتعادل فريق إنتر ميلان الإيطالى على نظيره جنوي، بنتيجة 2-2، مساء اليوم السبت، في الجولة الافتتاحية من مسابقة الدوري الإيطالي بالموسم الجديد 2024-2025.

تقدم جنوى بالهدف الأول عن طريق أليساندرو فولياكو فى الدقيقة 20، ثم تعادل ماركوس تورام لإنتر ميلان فى الدقيقة 30، وسجل اللاعب نفسه الهدف الثانى فى الدقيقة 85، قبل أن ينجح جونيور ميسياس فى تسجيل التعادل بالدقيقة 90.

وتوج إنتر ميلان بلقب الدوري الإيطالي في الموسم الماضي بعد حصد 94 نقطة، ليستعيد اللقب الغائب عنه منذ موسم 2020-2021، وتوج به للمرة الـ20 في تاريخه، لينفرد بالمركز الثاني بقائمة أكثر الأندية المتوجة بالمسابقة، الذي كان يتقاسمه مع ميلان.

ودعم النادى الإيطالي صفوفه بالعديد من اللاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية، حيث تعاقد مع بيوتر زيلنسكي لاعب وسط نابولي، والإيراني مهدي طارمي مهاجم بورتو البرتغالي السابق.