مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ماركو رويس: حان وقت تتويج لوس أنجلوس جالاكسي بالألقاب

نشر
الأمصار

قال ماركو رويس، لاعب منتخب ألمانيا لكرة القدم السابق، إنه أخذ نصيحة يورجن كلينسمان قبل الانتقال لفريق لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي.

ووقع رويس، عقود انتقاله لجالاكسي لمدة عامين ونصف، وقال أثناء تقديمه رسميا: "يورجن كلينسمان يسكن هنا، وقال لي الكثير عن المدينة والنادي".

ويعيش كلينسمان، مهاجم ألمانيا الأسبق والمدير الفني الأسبق للمنتخبين الألماني والأمريكي، في كاليفورنيا منذ عدة سنوات.

وانضم رويس، 35 عاما، لفريق جالاكسي بعد انتهاء عقده مع بوروسيا دورتموند وعدم تجديده بعد أن قضى في النادي 12 عاما.

وقال ويل كونتز، المدير العام لنادي جالاكسي، إنه تم التواصل مع وكيل رويس بشأن احتمال وجود ارتباط مستقبلي.

وأوضح رويس، أن المفاوضات بدأت في أيار/مايو، وأن انطباعه الأول كان جيدا للغاية.

وقال :"أردت مواصلة اللعب لكن كان قراري هو عدم اللعب في أوروبا، أو الدوري الألماني، لذلك كان التواصل الأول مع جالاكسي في أيار/مايو، وأنا وويل لم نكن بحاجة للكثير من الوقت لاتخاذ القرار".

وأضاف رويس، الذي قضى مسيرته السابقة في ألمانيا: "كانت هذه هي الفرصة الأخيرة للتعرف على ثقافة جديدة في بيئة جديدة".

ويأمل لاعب الوسط المهاجم في تحقيق النجاح مع فريقه الجديد، حامل الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بلقب الدوري، كما أنه يتصدر المجموعة الغربية.

وقال رويس: "مرت 10 أعوام منذ تتويج جالاكسي باللقب، لذلك حان الوقت. أنا مستعد وأعتقد أن الفريق أيضا. نحن جاهزون".

وأردف "بالطبع لم أعد من اللاعبين الأصغر سنا، لكنني أريد مساعدة الشباب على النضوج والتحسن بشكل يومي. الأشياء الصغيرة في كرة القدم مهمة للغاية، كيف تستعد لمباراة، بعد المباراة".

وأكد: "هدف هذا الفريق، هو الفوز بالدوري، وأن يكون ناجحا".

بوروسيا دورتموند يمنح الدوري الألماني مقعد خامس في دوري أبطال أوروبا

نجح نادى بوروسيا دورتموند في إضافة انجاز جديد للكرة الألمانية بعد فوزه أمس علي باريس سان جيرمان في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري ابطال أوروبا بهدف دون رد، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب سيجنال إيدونا بارك.

فوز بوروسيا دورتموند ضمن لألمانيا مقعدًا خامسًا في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل 2024-2025 بنظامه الجديد، حيث كان أصحاب المراكز الأربعة في بطولة الدوري الألماني، يذهبون مباشرة إلى دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا في المواسم السابقة، وفقًا لتصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

ووفقا لنظام البطولة الجديد فانه سيتم زيادة عدد الفرق الي 36 فريق بإضافة 4 فرق، وحصل الدوري الألماني علي مقعد من المقاعد الإضافية الأربعة بعد فوز دورتموند وارتفاع تصنيف الدوري الألماني عن نظيره الإنجليزي.