مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تحول صادم في سبب وفاة ماثيو بيري المأساوية.. والاتهامات تلاحق مساعده

نشر
ماثيو بيري
ماثيو بيري

تسببت وفاة النجم الراحل ماثيو بيري، في موجات صادمة عبر وسائل الإعلام المختلفة، لكن المعلومات التي تم الكشف عنها حديثًا سلطت الضوء مجددًا على قضيته، ما أدى إلى تفاقم الصدمة، حيث كشفت السلطات عن وثائق تشير إلى أن نجم مسلسل Friends، طلب في يومه المشؤوم من مساعده إعطائه حقنة كبيرة من مادة الكيتامين.

وحسب ما نشره موقع bbc، قال الادعاء الأمريكي، إن 5 أشخاص اتهموا بالصلة بـ وفاة ماثيو بيري بعد تعاطيه جرعة زائدة من عقار الكيتامين، العام الماضي، ومنهم مساعد الممثل ماثيو بيري، وطبيبان، وأعلن المدعي الأمريكي مارتن إسترادا، التهم.

وقال الادعاء الأمريكي، إن الطبيبين زودا "بيري" بكمية كبيرة من الكيتامين، وسألا حتى عبر رسالة نصية عن المبلغ المالي الذي قد يكون نجم مسلسل "فريندز" الشهير مستعدًا لدفعه مقابلها، وأضاف إسترادا: "استغل المدعى عليهم مشكلات إدمان بيري لإثراء أنفسهم، وكانوا يعرفون أن ما يفعلونه خطأ".

توفي ماثيو بيري في أكتوبر الماضي نتيجة جرعة زائدة من الكيتامين وحصوله على عدة حقن يوم وفاته من مساعده الشخصي الذي كان يقيم معه، ولاحقا، كان المساعد هو من وجد بيري ميتًا في اليوم نفسه.

وأعلن إسترادا اعتقال اثنين من الأشخاص، بينهم واحد من الطبيبين، وأقر اثنان من المدعى عليهم، ومنهم مساعد بيري، بالذنب في الاتهامات بالفعل، ووافق الثالث على الإقرار بالذنب.

وقال المدعي إن المدعى عليهم تبادلوا رسائل بعد فترة قصيرة من وفاة بيري تشير إلى أن الكيتامين هو سبب الوفاة، وأضاف إسترادا أنهم حاولوا التغطية على تورطهم في إمداد بيري بالكيتامين، وهو مخدر قوي أحيانا يستخدم لعلاج الآلام المزمنة والاكتئاب، وكان المساعد عثر على بيري ميتا في حوض السباحة الساخن يوم 28 أكتوبر.

وأعلن المسعفون الذين استدعوا على الفور إلى المكان وفاته، ووجد تشريحه الذي كشف عنه في ديسمبر أن كمية الكيتامين في دم بيري مساوية للكمية المستخدمة في التخدير العام خلال الجراحة.

إغلاق التحقيق في وفاة نجم مسلسل "فريندز" الراحل ماثيو بيري

أعلنت إدارة شرطة لوس أنجلوس اليوم الخميس، إغلاق التحقيق في وفاة نجم مسلسل "فريندز" الراحل ماثيو بيري، الذي عثر عليه ميتا في منزله في لوس أنجلوس يوم 28 أكتوبر 2023.

وبحسب تقرير علم السموم الصادر بعد فترة وجيزة من الوفاة، فإن بيري لم يكن قد تناول جرعة زائدة من الميثامفيتامين أو الفنتانيل، كما أشيع في البداية.

وفي ديسمبر 2023، كشف تقرير تشريح الجثة الصادر عن مكتب الفحص الطبي في مقاطعة لوس أنجلوس، أن بيري توفي بسبب "التأثيرات الحادة للكيتامين".

ومن العوامل المساهمة الأخرى في الوفاة الغرق ومرض الشريان التاجي وتأثيرات البوبرينورفين المستخدم لعلاج اضطراب استخدام المواد الأفيونية.

وأشارت الشرطة إلى أن الوفاة نتجت عن "الإفراط في تحفيز القلب والأوعية الدموية واكتئاب الجهاز التنفسي".

ويشير التقرير أيضًا إلى أن بيري كان يتلقى علاجًا بحقن الكيتامين، على الرغم من أن هذا العلاج لا يأخذ في الاعتبار الكيتامين الموجود في نظامه وقت الوفاة.

وكانت تقارير صحفية قد كشفت قبل أيام، أن بيري لم يكن قد أقلع عن الإدمان حتى نهاية حياته، وإنما كان يلجأ لحيل جديدة للحصول على المخدرات، منها استخدام التطبيقات للتواصل مع الفتيات الصغيرات اللاتي لا يتخطين سن الـ 21 أو 22 عامًا من أجل مساعدته في الحصول على المخدرات.

وكانت زوجة بيري السابقة ليزا كودرو قد نعتت زوجها الراحل في بيان، قائلة: "كان ماثيو شخصًا رائعًا ولطيفًا وموهوبًا، وسوف نفتقده كثيرًا".