مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزارة الدفاع الروسية: إسقاط 6 مسيرات أوكرانية في بيلجورود

نشر
وزارة الدفاع الروسية
وزارة الدفاع الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن تمكنت قوات الدفاع الجوية من إسقاط 6 مسيرات أوكرانية في بيلجورود، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ "القاهرة الإخبارية".


بيان من وزارة الدفاع الروسية:


أكدت وزارة الدفاع الروسية، على أن قواتها تمكنت من السيطرة على بلدة سفيريدونوفكا الواقعة في جنوب شرقي أوكرانيا، وذلك في إطار العمليات العسكرية المستمرة في المنطقة.
وحسب ما أوردته قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل لها، أشارت الوزارة إلى أن هذه السيطرة تأتي بعد اشتباكات عنيفة مع القوات الأوكرانية.
روسيا: أسقطتنا  27 طائرة مسيرة أوكرانية و7 صواريخ هيمارس أمريكية 
وفي سياق متصل، أكدت وزارة الدفاع الروسية أنها أسقطت 27 طائرة مسيرة أوكرانية و7 صواريخ هيمارس أمريكية الصنع خلال الـ 24 ساعة الماضية، مما يعكس تواصل المواجهات الشرسة بين الجانبين.
تأتي هذه التطورات في خضم الحرب المستمرة بين روسيا وأوكرانيا، التي بدأت في فبراير 2022، وأدت إلى تصعيد كبير في النزاع بين البلدين.
تركزت العمليات الأخيرة في مناطق جنوب وشرق أوكرانيا، حيث تسعى القوات الروسية لتعزيز سيطرتها، بينما تحاول القوات الأوكرانية استعادة المناطق التي فقدتها.
ويعكس هذا الإعلان استمرار الحرب بأبعادها العسكرية والتكنولوجية، مع تزايد الاعتماد على الطائرات المسيرة والصواريخ المتطورة في الصراع.
روسيا.. «بوتين» يطير إلى أذربيجان في زيارة رسمية تستمر يومين
أعلن المكتب الصحفي للكرملين أن الرئيس الروسي«فلاديمير بوتين» يقوم بزيارة رسمية إلى «أذربيجان» يومي 18 و19 أغسطس الجاري، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، اليوم الأحد.
وأوضح الكرملين في بيان له أن «الجانبين الروسي والأذربيجاني يعتزمان خلال المحادثات مناقشة قضايا مواصلة تطوير العلاقات الثنائية والشراكة الاستراتيجية والتحالف بين البلدين، بالإضافة إلى القضايا الدولية والإقليمية الراهنة».
وبحسب الكرملين من المتوقع صدور بيان مشترك عقب الزيارة بالإضافة إلى توقيع وثائق حكومية دولية ووثائق أخرى.
وقبيل زيارة بوتين إلى أذربيجان، قام سكرتير مجلس الأمن الروسي سيرغي شويغو بزيارة إلى باكو، والتقى في 6 أغسطس بعلييف، وكذلك بأمين مجلس الأمن التابع للرئيس الأذربيجاني راميل أوسوبوف.
وفي أعقاب زيارته لأذربيجان، صرح شويغو للصحفيين، أنه تحدث على وجه الخصوص عن موقف روسيا من تسوية الوضع في أوكرانيا.