مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

فليك: لفتة يامال طبيعية.. وأتوقع بقاء نجم برشلونة

نشر
الأمصار

أشاد هانز فليك، مدرب برشلونة، بقدرات روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم الفريق، عقب الفوز على مضيفه فالنسيا (2-1) في ملعب ميستايا، أمس السبت، ضمن الجولة الأولى من الليجا.
 


وقال فليك، في تصريحات أبرزتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية: "كان من المهم جدا بالنسبة لنا، أن نبدأ الموسم ب3 نقاط.. لقد أحببت الشوط الثاني أكثر من الأول".

وأضاف: "كانت فترة الإعداد صعبة، حيث كان لدينا لاعبون في بطولة أمم أوروبا والأولمبياد، وهذا أتاح لنا إعطاء دقائق أكثر للشباب.. واليوم كافأتهم، لأنهم قدموا أداء جيدا".

وأشاد فليك بتصرف جزء من جماهير ميستايا، الذين صفقوا للاعب برشلونة، لامين يامال، عندما تم استبداله.

وقال: "لامين لاعب رائع، وكل من يحب كرة القدم، يحب مشاهدة لاعبين مثله.. من الطبيعي أن يصفق له الناس".

كما أشاد المدرب الألماني بليفاندوفسكي، الذي سجل الهدفين، قائلا: "إنه لاعب محترف تماما.. ندافع كفريق ونهاجم كفريق، وقد قدم جهدا دفاعيا يتجاوز الأهداف".

وحول إصابة مدافعه، أليخاندرو بالدي، قال فليك: "إنه بخير، عندما نعود إلى برشلونة سنراجع حالته، بينما تعرض جوندوجان لجرح يوم الاثنين".

وبخصوص مستقبل جوندوجان مع البلوجرانا، أجاب: "تحدثت معه حول حالته.. أنا أقدر هذا النوع من اللاعبين، وأقدره كشخص.. لدي شعور بأنه سيبقى، وهذه المحادثة ستبقى بيننا".

وبشأن توليفته الهجومية، قال المدير الفني السابق لبايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا: "لامين ورافينيا يمكنهما اللعب في مراكز مختلفة بخط الهجوم".

برشلونة يعبر فالنسيا بثنائية في الدوري الإسباني


 

فاز فريق «برشلونة» على مُضيفه «فالنسيا»، بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس السبت، على ملعب «ميستايا» معقل الخفافيش، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة «الدوري الإسباني» للموسم الحالي 2024-25.

فالنسيا ضد برشلونة

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من هوجو دورو في الدقيقة 45 من عمر المباراة لصالح فريق فالنسيا قبل أن يدرك روبيرت ليفاندوفسكي هدفين في الدقيقتين 45، و49 من ركلة جزاء.

ويخوض برشلونة موسمه رقم 92 على مستوى الدوري الإسباني، بمواجهة فالنسيا في افتتاح منافسات موسم 2024 - 2025، وخلال 91 موسما، حقق البارسا الفوز فى 51 مباراة، وتعادل فى 17، وخسر 23 مواجهة.

وتعادل الفريق الكتالوني خلال آخر موسمين في الليجا بالمباراة الافتتاحية بدون أهداف، أمام كل من رايو فاليكانو وخيتافي، بينما يعود آخر فوز لبرشلونة فى افتتاحية الليجا على حساب ريال سوسيداد بنتيجة 4 - 2 خلال موسم 2021 - 2022.

فالنسيا ضد برشلونة

وواجه برشلونة نظيره فالنيسا، 4 مرات في المباريات الافتتاحية في الدوري الإسباني منذ موسم 1934ـ1935، حيث فاز الفريق الكاتالوني مرتين، على ملعبه 1958 بسداسية نظيفة، وفي فالنسيا بهدفين نظيفين 1963، وخسر الثالثة 1982 بنتيجة 1ـ2، فيما عاد ليسجل انتصار في المواجهة الأخيرة خارج أرضه.

ويمتلك برشلونة أفضلية واضحة على منافسه في تاريخ المواجهات، حيث التقى الفريقان في 179 مباراة، فاز برشلونة فى 90 مقابل 43 خسارة، بينما تعادلا 46 مرة.

ويعد الأرجنتيني ليونيل ميسي هو هدّاف مواجهات برشلونة وفالنسيا برصيد 27 هدفًا.

ويعود آخر فوز لفريق فالنسيا على برشلونة إلى موسم 2019ـ2020 عندما تغلب على ملعبه بهدفين نظيفين، فيما خسر بعدها 6 مباريات وتعادل في اثنتين.

وجاء تشكيل برشلونة كالتالي: «تير شتيجن، كوندي، كوبارسي، إينييجو، بالدي؛ برنال، كاسادو؛ لامين يامال، رافينها، فيران؛ ليفاندوفسكي».