مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الطاقة اللبناني: العراق مستمر في تزويدنا بالوقود

نشر
الأمصار

أعلن وزير الطاقة والمياه اللبناني وليد فياض، اليوم الأحد، استمرار العراق بتزويد بلاده بالوقود.

وذكرت وزارة الطاقة اللبنانية في بيان أنه "‎تلقى وزير الطاقة والمياه وليد فياض اتصالاً من نظيره الجزائري محمد عرقاب عبّر خلاله عن رغبة بلاده،  بتوجيه من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبّون، بمساندة لبنان في تأمين الوقود لتخطي أزمته من خلال تزويده بهبة من الغاز اويل، تُحدد كميتها وفقًا للمحادثات التي سيستكملها الطرفان".

وأضافت، أنه "قد ثمّن الوزير فياض مبادرة الجزائر التي لطالما وقفت الى جانب لبنان، ولم تألوَ جهدًا، دولةً وشعبًا ومؤسسات، للمساهمة في نجدته ومساعدته في أزماته، تماماً كما العراق الشقيق، المتضامن مع لبنان في كل أزماته والمستمر في تزويده بالوقود للنهوض بقطاع الطاقة".

العراق: 10 معارض محلية ودولية ستقام في بغداد خلال العام الحالي

أعلنت وزارة التجارة في العراق، اليوم الأحد، عن جدول المعارض المتخصصة التي ستقام على أرض معرض بغداد الدولي خلال الأشهر المتبقية من عام 2024، فيما أشارت إلى أن معرض بغداد استضاف أكثر من 30 فعالية خلال العام الجاري، مؤكدة أن المعرض يشهد حملة تأهيلية كبرى.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة، محمد حنون، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "معرض بغداد الدولي استضاف أكثر من 30 معرضاً خلال عام 2024"، مشيراً الى أنه "خلال شهر آب الجاري سيستضيف معرض بغداد الدولي معرض ستايل المرأة والجمال والمستلزمات الطبية، إضافة إلى معرض الأثاث والديكور والمعرض العراقي الدولي للرقابة والمرمر والسيراميك ومعرض العراق الدولي للبناء والإنشاءات والبنى التحتية، فضلاً عن المعرض الدولي للاستثمار العقاري ومعرض الكتاب".

وأضاف، أن "شهر أيلول المقبل سيشهد إقامة معرض مكافحة الإرهاب والعمليات الخاصة والأمن السيبراني الدورة الثالثة، ومعرض المؤتمر الدولي السنوي للصحة".

وأوضح، أن "المعرض سيستضيف خلال الأشهر المقبلة من العام الجاري عدداً من الفعاليات المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمعرض الدولي لصناعة الجلود والمعرض العربي باسم (تراثنا) ومعرض الكتاب ومعرض العراق الدولي للنقل والمطارات والخدمات اللوجستية والمعرض الزراعي والغذاء والحاصلات الزراعية والثروة الحيوانية والتعبئة والتغليف، وفعاليات الدورة  الـ 48 لمعرض بغداد الدولي".

ولفت الى، أن " المعرض سيشهد حملة كبيرة بعمليات التأهيل والبناء وصيانة القاعات المعرضية وزراعة الحدائق"، مبيناً أن "هناك لجنة تتابع هذه العمليات وترفع تقارير يومية إلى وزير التجارة".

وزير التجارة العراقي يعلن إطلاق حصة جديدة من مادة الطحين

أعلن وزير التجارة العراقي أثير داود الغريري، اليوم الأحد، عن إطلاق حصة جديدة من مادة الطحين اعتباراً من اليوم الأحد الموافق الثامن عشر من شهر آب الجاري.

وقال مدير عام الشركة العامة لتصنيع الحبوب الحقوقي محسن محمد النامس في بيان، إن "الشركة باشرت اليوم بقطع قوائم تجهيز الوكلاء للحصة الجديدة من الطحين".