مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. بابل تعطل الدوام من الغد حتى الإثنين المقبل

نشر
الأمصار

أعلن مجلس محافظة بابل بالعراق، اليوم الأحد، تعطيل الدوام الرسمي بمناسبة الزيارة الأربعينية، بدءاً من الغد وحتى الإثنين من الأسبوع المقبل.

وذكر المجلس في بيان له، أنه "نظراً لزخم الزائرين المارين من خلال محافظة بابل قرر مجلس محافظة بابل بجلسته الاستثنائية تصويب قرار تعطيل الدوام الرسمي ليكون من يوم الإثنين المصادف 19-8-2024، ولغاية يوم الإثنين المصادف 26-8-2024 بمناسبة الزيارة الأربعينية، باستثناء الدوائر المشمولة بخطة الزيارة الأربعينية".

وكان كشف وزير الصحة العراقي، صالح الحسناوي، عن مشاركة 100 ألف منتسب من الكوادر الطبية ضمن الخطة الصحية لإحياء الزيارة الأربعينية، فيما أكد نشر مفارز وإسعاف فوري داخل كربلاء المقدسة وفي الطرق المؤدية إليها.

 

وقال الحسناوي في تصريحات أبرزتها وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الخطة الصحية الخاصة بإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام تتضمن ثلاثة، المحور الأول: المتعلق بالجانب الدوائي من خلال توفير جميع المستلزمات الطبية واستنفار المستشفيات ونشر المفارز الطبية في الطرق الخارجية وداخل مدينة كربلاء"، لافتا إلى، أن "المحور الثاني فيتضمن التوعية والإرشاد والرقابة الصحية وأخذ عينات ونماذج من المواد الغذائية لفحصها والتأكد من سلامتها".

وأضاف، أن "المحور الثالث هو نشر سيارات الإسعاف الفوري وتوزيعها في الطرق حيث تتواجد سيارة إسعاف كل 5 إلى 10 كيلومترات للتعامل مع الحوادث بشكل مبكر"، مبينا، أن "الوزارة خصصت باركود بخدماتها الطبية ويمكن للزائرين الدخول عبره والوصول إلى الفرق الطبية".

وأشار إلى، أن "100 ألف منتسب من الكوادر الطبية باستثناء المتطوعين سيشاركون في تقديم الخدمات الصحية ضمن خطة الوزارة"، مؤكدا، "هنالك مفارز طبية وإسعاف فوري داخل كربلاء المقدسة وفي الطرق المؤدية إليها ستتعامل مع أي حالة إعياء حراري قد يصيب الزائرين خلال ارتفاع درجات الحرارة".

 

العراق.. السوداني: الحكومة ماضية في متابعة كل المجالات والنشاطات التنموية والخدمية


أكد رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، السبت، مضي الحكومة في متابعة كل المجالات والنشاطات التنموية والخدمية في آن واحد وبشكل متوازٍ.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل جمعاً من السادة شيوخ عشائر بني حجيم في محافظة المثنى، حيث قدم شكره وتقديره لجهودهم في المحافظة على السلم الاجتماعي وحل المشاكل، كما جرى استعراض الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والخدمية للمحافظة ومستوى عمل الدوائر الحكومية فيها".