مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إيرادات فيلم Deadpool & Wolverine بآخر أسبوع عرض في مصر

نشر
الأمصار

تخطى فيلم «Deadpool & Wolverine» حاجز المليار دولار في شباك التذاكر العالمي في يومه الـ17 من العرض في السينمات حول العالم، وذلك بعد ما حقق 494.3 مليون دولار في السينمات المحلية بالولايات المتحدة الأمريكية، و535.2 مليون دولار في السينمات الخارجية، ليصل إجمالي إيرادات الفيلم حتى الآن مليار و29 مليون دولار، وحقق 5,469,091 جنيه في آخر أسبوع عرض بالسينمات المصرية.

وصل فيلم Deadpool & Wolverine من المركز السادس إلى المركز الرابع في قائمة الأفلام الأعلى تحقيقا للإيرادات على مستوى العالم في 2024، بعد ما نجح في إزاحة فيلمي Kung Fu Panda 4 وGodzilla x Kong: The New Empire، ومن المتوقع خلال الأيام المقبلة أن ينجح الفيلم في الصعود إلى المركز الثاني الذي يحتله فيلم Dune: Part Two بإيرادات تبلغ 711 مليون دولار، ليصبح في مواجهة مع فيلم المركز الأول Inside Out 2 الذي حقق 1.5 مليار دولار.

أحداث فيلم Deadpool & Wolverine

وتدور أحداث الجزء الثالث من سلسلة أفلام Deadpool الذي يعرض تحت عنوان «Deadpool & Wolverine» حول البطل الخارق «ديدبول» الذي يبحث في العديد من العوالم الموازية عن البطل الخارق «ولفرين» حتى يساعده في إنقاذ عالمه من الانقراض، ويحمل الفيلم توقيع المخرج شون ليفي.

أبطال فيلم Deadpool & Wolverine

ويجمع الفيلم في بطولته مجموعة من أبرز نجوم هوليوود من بينهم ريان رينولدز، هيو جاكمان، إيما كورين ومورينا باكارين وروبرت ديلاني وليزلي أوجامز وآرون ستانفورد وماثيو ماكفادين، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من ضيوف الشرف.

وفي سياق اخر، نفذت تذاكر فيلم الدراما والجريمة المنتظر “Joker: Folie à Deux” للنجم خواكين فينيكس، فور طرحه للحجز عبر الموقع الرسمي لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، وذلك قبل عرضه العالمي الأول بالنسخة الـ81 للمهرجان الإيطالي العريق الذي ينطلق نهاية الشهر الجاري.

وأشارت عدد من الصفحات التابعة لشركة “دي سي”، المنتجة للفيلم، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن الفيلم نجح في بيع تذاكره بالكامل في غضون 10 دقائق فقط، ما يجعله الفيلم الأسرع في مبيعات التذاكر بمهرجان فينيسيا السينمائي، والوحيد بين 80 فيلما يشاركون في المهرجان هذا العام، الذي يحقق هذا الرقم.

أحداث الفيلم

تدور الأحداث حول آرثر فليك، الذي يواصل رحلته في مدينة جوثام المليئة بالفساد سجينًا داخل المصحة النفسية في أركام، ويقابل هارلي كوين فتنشأ العديد من المتاعب. ومن المتوقع أن تلعب (جاجا) دور شخصية «هارلي كوين»، التى ظهرت لأول مرة في فيلم “Batman: the Animated Series” الصادرة عام 1992، وتم تصوير الشخصية في قصص (باتمان) المصورة كطبيب نفسي لشخصية (جوكر)، حيث تقع في حبه وتنضم إليه في نشاطه الإجرامي حول مدينة جوثام، وقد تركت الشخصية في السنوات الأخيرة علاقتها المسيئة مع المهرج خلفها لصالح الخروج كشرير مستقل بعد أن قدمته النجمة مارجوت روبى في فيلمين منفصلين.

صدر الجزء الأول من الفيلم قبل خمس سنوات، ودارت الأحداث خلال فترة الثمانينيات بمدينة نيويورك الأمريكية، حول شخصية آرثر فليك، وهو مواطن يكافح لشق طريقه في مجتمع مدينة جوثام الفاسدة، ويعمل فليك كمهرج أجير في النهار لحساب أحد المحلات التجارية على أمل أن يصبح فنانًا كوميديًا في المساء، ويواجه البهلوان البائس سلسلة من الضغوطات النفسية والإهانات المتواصلة من جانب المجتمع.